مصطفى لقان يوقع كتاب "ياسر عرفات قصة وطن وثورة شعب"

297A5752
حجم الخط

احتفل مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق بتوقيع كتاب "ياسر عرفات قصة وطن وثورة شعب" للكاتب مصطفى محمد لقان ، ظهر اليوم في قاعة  جمعية الشبان المسحيين في مدينة غزة.

وقد حضر الحفل العديد من الشخصيات الفلسطينية الكبيرة مثل عبد الله الفرنجي ،وفيصل أبو شهلا ،ومحمد النحال، والمثقفين والأدباء والشعراء ومجموعة كبيرة من الصحفيين المحليين.

وقال الكاتب أنه بدأ في كتابة هذا الكتاب في بداية عام 2005 ،وعلي مدار 10 سنوات واليوم أصدر الكتاب في الذكري الحادية عشر من رحيل القائد أبو عمار وأعلنا توقيعه علي الملء وهذا أقل ما نقومه له.

وشكر لقان كل من وقف بجانبه، في انجاز هذا العمل ومن ساعده في الوصول بهذا الكتاب لمرحلته الأخيرة،

وعن ما يتناوله الكتاب قال لقان أن الكتاب يحمل حياة الرئيس ياسر عرفات ومراحل نشأته إلي استشهاده ، وعن حياته الشخصية وكفاحه المسلح في كل البلدان العربية، وتوصلت إلي التقارير الطبية الصادرة من اللجنة الروسية والسويسرية، والتي أثبتت أن الشهيد ياسر عرفات مات مسموما ً.

وقال محمد النحال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، أننا اليوم في هذا الكتاب نتحدث عن ثورة وعن حكاية شعب، وأن هذا الكتاب أطلق اليوم في الذكري الحادية عشر لاستشهاد القائد الكبير أبو عمار.

وشجع النحال الكتاب الشباب والمثقفين، لأننا عندما نتحدث عن أبو عمار نتحدث عن قصة شعب وثورة وعن كل مناحي حياتنا من نضال خاضه الشعب الفلسطيني بقيادة هذا القائد الأب.

يذكر ان مصطفي محمد لقان من مواليد خانيونس ، حاصل علي بكالوريوس  علوم مالية ومصرفية وهو أحد المثقفين الفلسطينيين الشباب وأحد أبناء حركة فتح الفعالين.