إليكم رابط المساعدات في لبنان من صندوق النقد الدولي

رابط المساعدات في لبنان.JPG
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

إليكم رابط المساعدات في لبنان حيث يبحث الشارع اللبناني عن خيط أمل قد يمتد له في ظل معاناته أزمة اقتصادية غير مسبوقة، أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية وارتفاع أسعار المواد الأساسية.

للتسجيل في المساعدات اضغط هنـــــا

كما بلغت معدلات الفقر مستويات لم تصل إليها البلاد عبر التاريخ؛ فوفق الأمم المتحدة، هناك 74 بالمئة من سكان لبنان يعانون الفقر.

ومن المفترض أن يحول صندوق النقد الدولي، الخميس، 1.135 مليار دولار إلى لبنان ضمن خطة لتوسيع احتياطاته، عبر إصدار حقوق سحب خاصة تقدم على شكل منح للدول الأعضاء الـ 190، بقيمة إجمالية 650 مليار دولار.

ويفصل مختصون، الأماكن التي يمكن أن تُصرف فيها الأموال في لبنان، قائلًا: "هناك ثلاث قنوات يمكن أن تُصرف فيها الأموال، الأولى في الشق الاجتماعي كالبطاقة التمويلية أو في التعليم أو المحروقات".

والبطاقة التمويلية سيحصل عبرها كل فرد في الأسرة على 25 دولارا، و15 دولارا إضافية للفرد فوق 64 عاما، على ألا يتجاوز حجم الدعم لكلّ أسرة 126 دولارا شهريا.

ويتضمن أحد شروط الحصول على البطاقة، تصريحا من رب كل أسرة برفع السرية المصرفية عن العائلة، لأغراض التحقق من مطابقتهم للشروط الواجبة للقبول.

وكان مصرف لبنان يدعم استيراد المحروقات والأدوية وغيرها من السلع الأساسية، من خلال تأمين الدولار للمستوردين، إلا أنه لم يعد يستطيع الإكمال بهذه السياسة