حماس تحذّر حكومة الاحتلال من مواصلة عدوانها على القدس

حماي تحذّر حكومة الاحتلال من مواصلة عدوانها على القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الإثنين، على أن الاعتداء على المقبرة اليوسفية يمثل عدوانا على تاريخ شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء.

وقالت حماس في تصريح صحفي: "‘ن جريمة الاحتلال النكراء بتجريف المقبرة اليوسفية في مدينة القدس، تعبر عن وجهه الحقيقي والقبيح الذي يؤكد سادية وعدوانية لا تحترم كرامة الأموات، وإن عملية التجريف وما صاحبها من خروج عظام الموتى ورفاتهم هي دليل على أن هذا الاحتلال المسخ هو عار على التاريخ، وعدو للإنسانية جمعاء".

وأضافت أن محاولة الاحتلال وحكومته تهويد المدينة المقدسة وطمس هويتها الحضارية ستفشل، فمقبرة "باب الأسباط" المقبرة اليوسفية تحمل في طياتها تاريخ أمة حافظت دائما على القدس، وقدمت من أجلها آلاف الشهداء، فعمر المقبرة اليوسفية الممتد منذ الأيوبيين الذين حرروا القدس ودحروا الغزاة هو أكبر من أن تطمسه حكومة قطعان المستوطنين، فهذه المقبرة ما زالت تحمل نصبا تذكارية لشهداء أمتنا الذين دافعوا عن القدس عام 1967، وشهداء شعبنا في مجزرة الأقصى عام 1990.

وتوجهت بالتحية لجماهير شعبنا المرابط في القدس الذين هبوا للدفاع عن كرامة أمواتنا وشهدائنا في تلك المقبرة، وإن أبناء شعبنا لن يسمحوا لهذا الاحتلال المجرم أن يعتدي على حضارتنا وتاريخنا الممتد منذ مئات السنين، وندعو جماهير شعبنا إلى المشاركة في الاعتصام داخل المقبرة ومنع قوات الاحتلال من مواصلة جريمتها.

وحذرت حكومة الاحتلال من مواصلة عدوانها على مدينة القدس وهويتها الحضارية، وإن محاولات التهويد للمدينة المقدسة لن تقلب الحقائق التي تعيش داخل ملايين الفلسطينيين ومليارات المسلمين بأن القدس بكل تفاصيلها هي عربية إسلامية، وإن هذه المحاولات ستكون عواقبها وخيمة على الاحتلال الذي اختبر شعبنا ومقاومته في الشيخ جراح وفشل.