نصائح للتغلب على اكتئاب سن اليأس

نصائح للتغلب على اكتئاب سن اليأس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعتبر مرحلة انقطاع الدورة الشهرية للكثير من السيدات والتي تعرف  بـ "سن اليأس" من أصعب المراحل التي قد تكون مصحوبة بقلق واكتئاب وخوف من مرور الأيام وكذلك رفض شريك الحياة في بعض الحالات لوجود زوجته في هذه الحالة النفسية، الأمر الذي يزيد مرور المرحلة تعقيداً، ويجعل المرأة في حالة صعوبة بالغة من المرور من هذه الاعراض.
نقدم لكِ عدة نصائح للتغلب على اكتئاب سن اليأس وجعله بداية لحياة جديدة مختلفة مليئة بالحيوية والانطلاق.

أولاً: استمتعي بحياتك

على كل سيدة بلغت من العمر ما يدعونه بـ "سن اليأس" وضع قانون جديد لحياتها بأنه تعيشها مثلما تريد وترتاح تماماً، ووضع جدول للاستمتاع سواء بممارسة هواية أو بصنع شيء تحبه أو أخذ عطلة للاسترخاء، ولا تجعلها مرحلة تؤثر على اختياراتها وروتين حياتها الذي تعيش فيه لسنوات طويلة.

ثانياً: لا تضعي نفسك تحت ضغط

ضرورة ابتعاد المرأة في هذه المرحلة عن الضغوطات التي قد تسببها أزمات الحياة من عمل أو اشخاص، وتجنب الانفعال واتباع الهدوء في أخذ قراراتها بعد تفكير والتركيز فيها قبل خوض أي تجربة تنوى على فعلها.

ثالثاً: تجنب الشخصيات السلبية

خاصة هؤلاء الأشخاص الذين يشعرونها بالعجز والتقدم في السن، فعلى المرأة تجنب الشخصيات السلبية التي لا تأتي منها سوى الضغوطات والمشكلات والحديث الثقيل، مع ضرورة تجنب حتى نظراتهم أو الجلوس معهم.

رابعاً: التقرب من الشخصيات الإيجابية

مثل الاهل والعائلة والأصدقاء المقربين، لما يضيفونه من بهجة للحياة وجعلها أحلى واجمل، مع جعل الحديث معهم ملئ بالمرح والسعادة، ولا تتحدثين ابداً عن مشاعرك تجاه هذه المرحلة وحاولي أن تتناسيها تماماً.