أسرى الجهاد الإسلامي يُعلنون مطالب الإضراب العام عن الطعام في كافة السجون

أسرى الجهاد الإسلامي يُعلنون مطالب الإضراب العام عن الطعام في كافة السجون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، عن مطالب الإضراب العام عن الطعام في كافة سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضحت الهيئة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ مجاهدي الجهاد الإسلامي شرعوا بتسليم أوراق الإضراب المفتوح عن الطعام في كل السجون من الشمال إلى الجنوب، تحت عنوان "معركة الدفاع عن إرث الحركة الأسيرة وبُنيتها التنظيمية".

وأشارت إلى أنّ لجنة الإضراب هم الأسير زيد بسيسي، والأسير سامح الشوبكي، والأسير ثابت مرداوي، مُؤكّدةً على أنّه لن يتم تعليق الإضراب إلا بالتشاور بين أعضاء الهيئة القيادية العليا ولجنة التمثيل للجهاد الإسلامي وأمراء السجون ومجلس الشورى العام.

ولفتت الهيئة إلى أنّ مطالب الإضراب عن الطعام، هي عودة أبناء الجهاد الإسلامي إلى أقسام وغرف السجون والمعتقلات التي كانوا فيها قبل تاريخ 06/09/2021م من أهم مطالب الإضراب عن الطعام، وتجميع أبناء الجهاد الإسلامي في كل من رامون ومجدو وعوفر في ثلاث أقسام فقط.

وأضافت: "من المطالب أيضًا عودة كل المجاهدين من المعازل والزنازين إلى الأقسام التي تم إخراجهم منها من قبل مصلحة سجون الاحتلال على إثر الحدث المبارك، ووقف النقل التعسفي للأسرى المصنفين سقاف "خطر أمني" بين السجون ويقتصر نقلهم داخل الأقسام".

وبيّنت أنّه يجب إنهاء الاعتقال الإداري للإخوة المضربين إداريًا، وإنهاء سياسة التضييق بحق الأسيرات الماجدات وتحسين ظروفهن الاعتقالية، مُشدّدةً على أنّ موقف الإضراب مساند ومدعوم من كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي وسيشاركون بدفعات تضامنية فيه.