العطاري يُطلع سفراء أمريكا اللاتينية على تطورات الوضع الفلسطيني

العطاري يلتفي سفراء أمريكا اللاتينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

أطلع وزير الزراعة رياض العطاري، اليوم الأربعاء، سفراء عدد من دول أمريكا اللاتينية المعتمدين لدى دولة فلسطين، آخر تطورات الوضع الفلسطيني الراهن في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وأرضه وممتلكاته.

وأكّد العطاري، خلال لقائه بالسفراء في مقر وزارة الزراعة برام الله، على أهمية تنسيق الجهود والتعاون معهم لدعم وتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني، وتطوير التعاون الفني والتجاري بين الجانبين، وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة.

وثمّن الدور الذي تلعبه دول أمريكا اللاتينية الصديقة في دعم القضية الفلسطينية من أجل تحقيق أهدافها العادلة.

وتحدّث عن توجهات الحكومة الداعمة للقطاع الزراعي لتحقيق التنمية وتعزيز صمود المزارعين وزيادة موازنة الوزارة التطويرية، وذلك من خلال برنامج التنمية الاقتصادية الشامل المبني على العناقيد الزراعية التي يتم تنفيذها في 6 محافظات والهادفة الى تكريس الاعتماد على الذات وتشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة، وتحقيق الأمن الغذائي والانفكاك عن السوق الإسرائيلي.

وتطرق العطاري، إلى أهمية تأسيس الشركة الفلسطينية – الأردنية للتسويق الزراعي في تسهيل عملية تصدير المنتجات الزراعية وتسويق المنتجات الفلسطينية وتعزيز حضورها في الأسواق العربية والعالمية.

من جانبهم، شدّد أعضاء الوفد الذين يمثلون ست دول من أمربكا اللاتينية، على دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أبدوا استعدادهم لمواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة وتفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون جديدة.

وضم الوفد كلا من: سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ماهر طه، وسفير جمهورية نيكاراغوا روبيرتو موراليس، وسفير البرازيل أليساندور كاندياس، ورئيس مكتب تمثيل الأرجنتين مارتين لافورغي، وسفير جمهورية تشيلي كريستيان هودجيز ناغيت، والقائم بأعمال جمهورية الاكوادور نيفيل مونتينغرو.