الاحتلال يشن سلسلة اعتقالات تطال 20 مواطنا فلسطينيا بينهم صيادي أسماك من غزة

اعتقالات ليلية
حجم الخط

أفاد مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال اعتقلت 20 مواطنا على الأقل خلال اقتحامات ومداهمات بمختلف مناطق الضفة الغربية والقدس، بالإضافة لاعتقال أربعة صيادين من قطاع غزة على يد البحرية الإسرائيلية.

وقد تخلل تلك الاعتقالات اقتحام لمنازل المواطنين والعبث بمحتوياتها، بالإضافة لتسليم العديد من الشبان بلاغات واستدعاءات لمراجعة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فيما بعد.

ففي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين هم: مؤمن نضال زغير (19 عاما) وشقيقه صلاح (21 عاما)، واعتقلت الأسير المحرر زياد القواسمي (39 عاما)،  وفادي عبد الحكيم أبو داوود (28 عاما).

وفي مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان هم: مصطفى عطية الحسنات (20 عاما)، ومحمد علي أبو عجمية (19 عاما)، ومحمد إلياس سراحنة، وضياء الجعفري (29 عاما).

ومن محافظة جنين اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: عوض رشيد أبو عون (45 عاما) وإيهاب فشافشة (22 عاما) من قرية جبع، واعتقلت الشاب عمار استيتي من سكنه في مدينة نابلس، وهو طالب جامعي يدرس في جامعة النجاح الوطنية، كما اعتقل الاحتلال الشاب مراد مروح من قرية “طورة” القريبة من بلدة يعبد على معبر “الكرامة”، وذلك أثناء عودته من الأردن مساء أمس.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال زايد سامي سلمان من قرية رامين شرق طولكرم، وهو أسير محرر أمضى 13 عاما في الأسر، وأفرج عنه قبل شهور، كما اعتقل الاحتلال الشاب مراد الديسي من كفر عقب في القدس.

وفي قطاع غزة اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية أربعة صيادين فلسطينيين، وذلك أثناء ممارستهم مهنة صيد الأسماك في عرض البحر وذلك بعد مهاجمة قواربهم، وقد تم اعتقال أربعة من الصيادين مساء أمس وأفرج عنهم في وقت لاحق، واعتقل اثنين آخرين فجر اليوم.