المرور بغزة: نواصل تشديد الإجراءات لوقف النزيف على الطريق والحد من الحوادث

شرطة المرور بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت شرطة المرور في قطاع غزة اليوم السبت، على أنها تواصل تشديد الإجراءات لضبط الحالة المرورية ووقف النزيف على الطريق والحد من الحوادث، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة وكذلك السائقين والمواطنين.

وقال مدير إدارة شرطة المرور والنجدة العميد تامر شحادة، في تصريح صحفي: "‘ننا نسير وفق خطة ومنهجية مُستدامة للحفاظ على أرواح أبناء شعبنا وحماية ممتلكاتهم، وقد قطعنا شوطاً في تلك الإجراءات.

وأضاف: "نهيب بالمواطنين لتفهم ذلك والمساهمة في ضبط الحالة المرورية من خلال الالتزام بقواعد السير"، مُشيراً إلى أنّه جرى تشديد الإجراءات بحق مرتكبي المخالفات الخطيرة من السائقين.

وتابع: "إنّ الشرطة ستشرع في تشديد الإجراءات بحق المخالفات التي تعيق حركة السير وتتسبب بالازدحام"، مُنوهاً إلى أنّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة ليست مبرراً لارتكاب المخالفات المرورية التي تتسبب بالحوادث وتحصد الأرواح وتلحق الأذى بعابري الطريق.

وأردف: "إنّ جميع مركبات نقل الطلاب ورياض الأطفال ومركبات توزيع المياه، والشاحنات حتى 15 طناً مُلزمة وفق القانون بتركيب كاميرات خلفية لضمان السلامة"، مُشيراً إلى أنّه سيتم تحرير مخالفات مالية ومصادرة الشاحنة أو الحافلة التي لا تلتزم بتركيب الكاميرات.

وشدد شحادة، على أنّ حوادث الشاحنات الكبيرة وحافلات النقل تسببت بوفاة عدد من الأطفال في قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري 2021، داعياً جميع السائقين للالتزام بإجراءات السلامة المرورية حفاظاً على سلامتهم وأرواح المواطنين.