السعودية تُعلن عن الجهوزية التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام

السعودية تُعلن عن الجهوزية التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أكّدت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن الجهوزية التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين، في المسجد الحرام، بكامل الطاقة الاستيعابية في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقال مساعد الرئيس العام المكلف بوكيل شؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد: "نؤكّد بما يخص صدور الموافقة على تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية، لمنع تفشي فيروس كورونا، وذلك من يوم غد الأحد".

وأوضح أنّ الرئاسة بمختلف وكالاتها بالمسجد الحرام، كامل طاقاتها البشري والآلية لتنفيذ خطة العودة الكاملة من خلال منظومة متكاملة من الإمكانيات والخدمات التي تسخرها للمحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام، وتسهيل مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية.

وشدّد المحيميد على ضرورة التقيد والالتزام من جميع القاصدين، بالتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية، من خلال الالتزام بالكمامة في جميع الأوقات داخل المسجد الحرام، لافتًا إلى أنّه يجب حجز المواعيد للعمرة والصلاة من خلال التطبيقات الإلكترونية الرسمية "اعتمرنا وتوكلنا".

ودعا العاملين بالمسجد الحرام بضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتقيد بجميع التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية بمكافحة فيروس "كورونا"، وتنفيذها لضمان سلامة الجميع.