مزهر: معبر رفح سيشهد انفراجات إيجابية وتخفيف للإجراءات الموجودة

ماهر مزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، مساء يوم السبت، تفاصيل اجتماع وفد من حركته مع وزير جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.

وقال مزهر في تصريح صحفي: إنّه "جرى مناقشة العديد من الملفات وكان أبرزها تعزيز وتطوير العلاقة والتعاون مع الأشقاء المصريين والتأكيد على دور مصر المحوري في دعم وإسناد القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

وأضاف: "كما تم تناول اللقاء التأكيد على خطوات كسر الحصار المفروض على قطاع غزة؛ من أجل توفير كل أشكال الحياة الكريمة لسكان القطاع".

وتابع: إنّ "اللواء عباس كامل، أكّد لوفد الجبهة أن ملف معبر رفح سيشهد انفراجات ايجابية خلال الأسابيع القادمة، وسيتم التخفيف من الإجراءات الموجودة حاليا على المعبر"، لافتاً إلى أنّ لقاء وفد الجبهة بالجانب المصري امتاز بإيجابية عالية بحضور نائب الأمين العام للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد.

وأشار مزهر، إلى أنّ الاجتماع أكّد على إنهاء الانقسام الأسود وانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية مع التأكيد على أنّ شعبنا يعاني من ويلات الانقسام وأن المستفيد الأول والأخير هو الاحتلال".

وأوضح مزهر، أن المجتمعين أكدوا الاستمرار معاً وسوياً في الجهود المبذولة من أجل إحداث اختراق جدي يؤدي إلى البدء بخطوات  عملية من أجل انجاز المصالحة والتفرغ لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني.

وأردف: "حتى لا نبيع الوهم لشعبنا فإن هذا الملف يحتاج إلى جهود كبيرة وفي المقدمة منها أن نرتقي لمستوى التضحيات والدماء التي تنزف في الميادين من خلال الأخوة في حركتي فتح وحماس ليتم البدء بخطوات عملية على الارض لننهي هذه الحقبة السوداء من تاريخ شعبنا".

وبجسب مزهر، تناول اللقاء أيضًا الحديث عن عذابات الأسرى، موضحاً أنّ الفصائل لن تسمح للاحتلال بالتفرد بالحركة الوطنية الأسيرة.