بعد تعليقه على حفله بالجونة

شاهد: النجم "محمد رمضان" يرد على عمرو أديب بفيديو ساخر

محمد رمضان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رد الفنان المصري محمد رمضان على الإعلامي عمرو أديب، بفيديو ساخر بعد استهزاء الأخير بأغنيته التي قدمها في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وتساؤله حول سبب دعوة مؤسسي المهرجان لرمضان من أجل إحياء الحفل، ورغم ذلك تقليلهم من أمره على المسرح.

محمد رمضان يرد على عمرو أديب
صراع إعلامي دائر بين محمد رمضان وعمرو أديب، منذ فترة، فلا يفوت أحدهما الفرصة للنيل من الآخر في أي موقف يستدعي التعليق، وكان أبرز هذه المواقف مؤخراً هو تعليق عمرو أديب على إحياء محمد رمضان حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وعبر حسابه الشخصي على إنستقرام، رد محمد رمضان على تساؤلات عمرو أديب عن سبب دعوة أسرة مهرجان الجونة له، لإحياء حفل الافتتاح، وتجاهلهم له بطريقة مهينة في نفس الوقت، بشكل ساخر.

نشر محمد رمضان مقطع فيديو لاستقبال الفنانة بشرى الشريك المؤسس ومدير العمليات بمهرجان الجونة، له على مسرح حفل الافتتاح، وهما يتبادلان السلام بحرارة -من ناحية بشرى- وتقديم بشرى لرمضان باقة من الورود البيضاء، ترحيباً به من ناحية وإعلاناً للصلح بينهما من ناحية أخرى.

الأمر لم يقف عند نشر رمضان للفيديو بصورته الحقيقية، ولكنه كان حريصاً على تركيب أغنية للأطفال، على الصورة التي عرضها الفيديو، فبدا وكأنه يرد على عمرو أديب ساخراً: "شو اسمك يا شطور.. أنا اسمي عمور.. كم عمرك يا عمور 5 و3 شهور".

تركيب الأغنية على الفيديو لم يكن من قبيل المصادفة، أو تشابه الأسماء، فمحمد رمضان استعان بمقطع فيديو من حلقة عمرو أديب التي سخر فيها منه ومن إحياء حفل الافتتاح وقطع النور بعد انتهاء أغنيته مباشرة.

الجمهور يعلق على فيديو محمد رمضان
لاقى الفيديو الذي نشره محمد رمضان، تفاعلا كبيرا من متابعيه، حيث استقبل الكثير من التعليقات المختلفة والمتباينة في محتواها.

البعض أيد رد محمد رمضان على عمرو أديب، ودعموه قائلين: "بالراحة عليه يا نمبر ون"، "جامد يا رمضان هو اللي حاطك في دماغه"، "ولعت الجونة يا رمضان".

ومن ناحية أخرى، رفض آخرون فكرة رد محمد رمضان على كل ما يدور حوله، وعدم تقبله للرأي الآخر، قائلين: "هو مبهدلك وأنت مش عارف تسد معاه يبقى تسكت"، "هو أنت لو سكت هياخدوك غياب"، "هيجرالك حاجة لو ما ردتش يا رمضان"، "نفسي مرة تتقبل النقد بصدر رحب وتفكر في اللي بيتقال بعقلك وترد بشغلك وبس"، "حرام أنت كان ممكن تبقى حاجة جامدة في التمثيل بموهبتك بس حتى دي بتضيعها بردودك طول الوقت".

محمد رمضان في حفل افتتاح الجونة 2021
لفت الفنان محمد رمضان الأنظار خلال تواجده على السجادة الحمراء، بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، حيث ظهر بإطلالة مختلفة.

ارتدى محمد رمضان جاكيت لامع باللون الذهبي، ونظارة مرصعة بالماس، وبدت إطلالته الفخمة ملائمة لألوان وشكل سيارته اللمبورجيني التي وصل فيها إلى حفل الافتتاح.

وقدم محمد رمضان أغنية جو البنات، على مسرح افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة، وهي من أدائه وأداء الفنان من أصل مغربي ريد وان، والملحن المغربي نعمان بلعياشي.

عمرو أديب يوضح ملابسات أغنية محمد رمضان
وقال عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة MBC مصر: "إن إدارة المهرجان كل سنة عندها أغنية المهرجان أول سنة 3 دقات كسرت الدنيا السنة اللي فاتت كان في رامي عياش وتامر حسني، السنة دي بدون سبب واضح قرروا أغنية الحفلة يعملها محمد رمضان".

وتابع أديب "حصل حاجة غريبة جدًا في أول الحفلة طلبوا من يسرا وسميح ساويرس يقولوا كلمتين عن الحفلة، وفي الآخر جاءت المذيعة الفاضلة وقالت وآخر حاجة عندنا في الحفلة الفنان محمد رمضان ومشيت". (تفاصيل تعليق عمرو أديب على أغنية محمد رمضان الكاملة).

خلاف بشرى ومحمد رمضان
وكان خلافا قد نشب بين بشرى ومحمد رمضان، بعد إطلاق رمضان لأغنيتيه نمبر وان والملك، لترد بشرى بأغنية كوبرا التي استعانت فيها بأسد حقيقي، وقيل وقتها إن الأغنية جاءت ردا على أغنيتي رمضان.

وما أكد الدر هو كلمات أغنية بشرى التي جاء فيها: "هولا هوبا هولا هوبا، أسدك يابا هبشته قطة"، ليرد رمضان قائلا: "الباشا اللي سَرَّح القطة جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة"، وتداولت الأخبار عن الخلافات الني نشبت بين الثنائي بسبب الأغنيتين، إلا أن بشرى أكدت في تصريحات صحفية وإعلامية مختلفة، أنها لم تقصد الإساءة لرمضان وكانت ترد بطريقة فنية، مثلما يفعل مطربو الراب على مستوى العالم.

مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر/تشرين الأول وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.​​​​​