نائب في البرلمان العربي يُطالب بدعم المقدسيين الذين يتعرضون لهجمات الاحتلال

نائب في البرلمان العربي يُطالب بدعم المقدسيين الذين يتعرضون لهجمات الاحتلال
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

طالب النائب الأردني في البرلمان العربي خليل عطية، اليوم الإثنين، بضرورة دعم المقدسيين الذين يتعرضون لأبشع الهجمات من الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال النائب عطية عقب انتهاء أعمال اجتماعات البرلمان: "مدينة القدس تتعرض لأبشع هجمة إسرائيلية بهدف تهويدها وتهجير أهلها، من خلال منعهم من أيّ بناء أو الحصول على تراخيص بناء، خاصةً في أحياء: سلوان، والشيخ جراح، وصور باهر، وبيت حنينا، وشعفاط".

وأوضح أنّ المخطط الأشد تهويدًا في القدس يهدف للاستيلاء على أملاك الفلسطينيين واستكمال تهويدها من خلال خطة جديدة "إسرائيلية" هي الأخطر والأشد تهويدًا، مُشيرًا إلى أنّ الاحتلال بدأ بالتحضير لها لتعزيز سيادته في القدس عبر تسوية الحقوق العقارية، وتفعيل قانونهم العنصري بالاستيلاء على أملاك الغائبين لوضع اليد على الأملاك في القدس وتهويد المدينة المقدسة عام 1967.

وأضاف: "لتنفيذ هذا المخطط، منع الاحتلال تسجيل الأراضي والعقارات في العديد من الأحياء، ما أعاق عملية التنظيم وحصول تراخيص البناء، حيث بقي أكثر من 70 % منها دون تسجيل"، مُشدّدًا على أنّ قانون الاحتلال مخالف للشرائع الدولية والأممية ويعتبر صادرًا عن قوة احتلال.

ودعا عطية المجتمع الدوليّ إلى ضرورة إيقاف هذا المخطط الذي يشكل خطرًا على القدس ويهدد أهلها بالطرد من مدينتهم بفعل القوة والغطرسة.