أمسية مساندة للأسرى وداعمة لشعبنا في مدينة بوروس السويدية

علم فلسطين
حجم الخط

ستوكهولم - وكالة خبر

نظّمت جمعية الرؤيا الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، في  مدينة بوروس السويدية، أمسية ثقافية بعنوان "الحرية"، دعمًا وتضامنًا مع الأسرى والشعب الفلسطيني، وإحياءً للثقافة الفلسطينية والحفاظ على الهوية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد كراز، في كلمة له: إنّ "الجمعية تسعى دائمًا لإحياء الثقافة الفلسطينية، والحفاظ على الهوية من خلال أنشطة ثقافية متعددة، وإنّ العمل مستمر في كافة المجالات لتحقيق أهداف الجمعية"، وفقًا لما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

بدوره، أكّد عضو مجلس الإدارة ومدرب فرقة "إلياء" للفنون الشعبية، فيصل دياب، على أهمية الدبكة بشكل خاص، والفن بشكل عام بأنه سلاح نستطيع كسر كل القيود من خلاله لدعم قضيتنا بالإضافة لأهميتها في الحفاظ على ثقافتنا.

وشارك في هذه الأمسية التي تضمنت العديد من الفقرات، أبناء الجالية العربية والفلسطينية ونخبه من أبناء المجتمع السويد.

وعرضت فرقة «إيلياء» للفنون الشعبية، العديد من رقصات الدبكة على أغاني فلسطينية متنوعة، كما شارك ليف الزنبرغ والفنان هلال ضراغمة في مقطوعة شعرية باللغتين السويدية والعربية من قصيدة الشاعر محمود درويش "سجل انا عربي".

كما شارك الفنان عماد التميمي مع جوقة سبارتاكوس وأعضاء من جوقة متوفال في أغاني متنوعة باللغتين العربية والسويدية التي تنادي بالحرية لفلسطين.