عميد الأسرى المقدسيين سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ36 في سجون الاحتلال

الاسير سمير ابو نعمة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن الأسير المقدسي سمير إبراهيم أبو نعمة (61 عامًا)، دخل اليوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021، عامه الـ36 داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر في بيان صحفي اليوم، أن الأسير أبو نعمة يعتبر أقدم أسير مقدسي داخل سجون الاحتلال، وكان اعتقل بتاريخ 20/10/1986 من شارع صلاح الدين في القدس المحتلة، وتم نقله إلى معتقل "المسكوبية".

وأشار إلى أن أبو نعمة تعرض خلال الاعتقال لتحقيق قاس، وقد وجه له الاحتلال تهمة "الانتماء لحركة فتح، وتفجير باص رقم 18 مقابل المحطة المركزية في شارع يافا عام 1983"، مما تسبب بقتل ستة إسرائيليين وجرح عدد كبير منهم.

وأضاف أن الاحتلال اتهمه أيضًا بتزويد منفذي عملية باب المغاربة بالسلاح، والتي قتل فيها جندي إسرائيلي وجرح 69 آخري، وحكمت عليه المحكمة الاحتلالية بالسجن مدى الحياة، منوهًا إلى أن الأسير أبو نعمة شارك زملائه الأسرى في كافة الخطوات النضالية ضد ظلم إدارة السجون، وخاض الإضراب المفتوح عن الطعام بالرغم من وضعه الصحي المتفاقم.

وأوضح أنه يعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة التعذيب الذي تعرض له، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العامود الفقري أو ما يسمى ديسك بالرقبة، وكسر في الأنف، وآلام في الأذن، وأجريت له عدة عمليات جراحية.

كما تعرض للعقوبات والعزل عدة مرات بسبب نشاطه داخل السجن، وقد تحرر جميع أبناء مجموعته ضمن صفقة "وفاء الأحرار" قبل عشر سنوات، وهم (طارق وعبد الناصر حليسي، إبراهيم عليان وحازم عسيلة).

وبين أبو عصب أن الاحتلال حرم الأسير أبو نعمة من التحرر في صفقات التبادل عدة مرات، ويعد أحد الأسرى المدرجين ضمن الدفعة الرابعة للإفراجات التي تراجع عنها الاحتلال.