"الهيئة الإسلامية المسيحية" تدعو الأمم المتحدة لوضع حد لاعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين

"الهيئة الإسلامية المسيحية" تدعو الأمم المتحدة لوضع حد لاعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، لضرورة التحرك لوضع حد لهذه الاعتداءات الوحشية بحق المقدسيين، وإلزام سلطات الاحتلال باحترام الشرعة الدوليّة لحقوق الإنسان.

وأكّدت الهيئة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الاعتداء على المواطنين العزل، خاصةً الأطفال والنساء، بالضرب المبرح بالهراوات والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والمياه العادمة بشكلٍ متعمد، هو شكل من أشكال إرهاب الدولة التي تمارسه سلطات الاحتلال ضد المقدسيين.

وأدانت الاعتداءات الوحشية وغير الأخلاقية التي نفذتها شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، ضد مئات المقدسيين أثناء احتفالهم بذكرى المولد النبوي الشريف، مُضيفةً: "إنّ القوة القائمة بالاحتلال تحولت إلى قوة فاشية تستخدم كافة أشكال العنف والإرهاب للانتقام من المقدسيين على مواقفهم الوطنية الرافضة للاحتلال وسياساته القمعية".

وحمّلت الهيئة، حكومة الاحتلال بكافة أذرعها مسؤولية هذه الانتهاكات غير الإنسانية بحق المقدسيين، مُشدّدةً على أنّ هذا العدوان البربري لن يفلح في زعزعة إرادة المقدسيين وإصرارهم في الدفاع عن عروبة مدينتهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية.