نظَّمها تيار الإصلاح

بالفيديو: وقفة تضامنية مع "أسرى مقابر الأرقام" في ساحة السرايا بغزّة

وقفة تضامنية مع أسرى مقابر الأرقام في ساحة السرايا بغزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

شارك عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، في وقفة تضامنية مع جثامين الشهداء المتحجزة لدى الاحتلال "أسرى مقابل الأرقام"، في ساحة السرايا بمدينة غزّة، بدعوة من تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

وقال محافظ غزّة في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أحمد أبو العطا: "إنَّ هذه الفعالية تأتي في سياق التأكيد على وجود قضية غير موجودة في العالم بأسره، وهي جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال في ظروف لا إنسانية".

وأضاف أبو العطا، في حديثه لمراسل وكالة "خبر" على هامش الوقفة: "إنَّ معاناة أهالي هؤلاء الشهداء كبيرة ولا تُذكر"، داعياً كل القوى والحكومات الفلسطينية لإحياء هذه القضية الإنسانية، والعالم والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء.

من جانبه، قال عضو لجنة الأسرى في تيار الإصلاح بحركة فتح، إسماعيل السقا: "إنَّ هذه الفعالية ضمن سلسلة فعاليات يُقيمها التيار للتضامن مع أسرى مقابر الأرقام"، مُطالباً الصليب الأحمر والمجتمع الدولي بالعمل على الإفراج عن جثامين هؤلاء الشهداء.

يُذكر أنَّ "مقابر الأرقام" هي مقابر سريّة دأبت سلطات الاحتلال على احتجاز جثامين شهداء فلسطينيين وعرب فيها، لا سيما من مُنفذي العمليات الفدائيّة إلى حين تسليمهم في صفقات تبادل أو غيرها.