"الديمقراطية" تدعو لمقاطعة مركز "بيلي" التابع لصندوق القدس الإسرائيلي

الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ظهر يوم الأربعاء، إلى مقاطعة مركز "بيلي" الإسرائيلي التابع لـ"صندوق القدس"، الذي تدعمه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلال بنوكها ووزاراتها.

وبحسب بيان صادر عن دائرة المقاطعة، فإنّ الهدف من المركز، هو تنفيذ أجندات الاحتلال المتعلقة بتهويد القدس، والتهجير القسري وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه، بالإضافة إلى اضطهاده، وممارسة جميع أشكال سياسة الفصل العنصري.

وجاء في البيان، أنّ مركز "بيلي" هو عمود أساسي لدعم وتنفيذ المخططات الإسرائيلية المتعلقة بهدم بيوت الشعب الفلسطيني وتهجيرهم قسرًا، وهو شريك أساسي في زيادة المستوطنات غير الشرعية التي تشكل جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

وأوضح أنّ المركز الإسرائيلي ينشط من خلال المؤسسات والجمعيات في القدس، لكن هذه النشاطات هي بخدمة "دولة الاحتلال"، وأهدافها السياسية التي تتعلق بجعل القدس عاصمة موحدة لـ"إسرائيل"، وداعمًا أساسيًا لسياستها الاستعمارية والإمبريالية ولنظامها الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.

وأكّد الببان، على ضرورة الفصل بين "بلدية القدس" التابعة للاحتلال ومركز "بيلي"، بذريعة أن التعامل مع بلدية الاحتلال والتعاون معها بشكل قسري يتعلق بالخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني الموجود في القدس بحكم الأمر الواقع.