الأسير المصاب شوامرة ما زال بحاجة لرعاية حثيثة

الأسير المصاب شوامرة ما زال بحاجة لرعاية حثيثة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، على أنّ الأسير المصاب باسل شوامرة "17 عامًا" من الخليل، وضعه الصحي مستقر، لكنه ما زال بحاجة لرعاية حثيثة.

وقالت الهيئة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "جيش الاحتلال أطلق النار على القاصر شوامرة، وأُصابه بخمس رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، ونتيجة للإصابة بات يعاني من مشاكل وتضرر كبير بالصدر والحوض والكلى والكبد والمثانة، وتم قص 26 سم من أمعائه".

وأوضحت أنّه بعد اعتقال الأسير شوامرة تم نقله إلى مستشفى "شعاري تصيدق"، ومكث فيها لمدة أسبوعين، ومؤخرًا تم نقله لـ"عيادة سجن الرملة" لاستكمال علاجه، مُشيرةً إلى أنّه يتنقل حاليًا على كرسي متحرك، ويخضع لجلسات علاج طبيعي ويتم تزويده بالمسكنات، لكنه ما زال يعاني من مشكلة حقيقية بالأعصاب تُسبب له صعوبة في المشي.

وأضافت: "هذه الحالة ليست الأولى داخل المعتقلات الاسرائيلية، وجيش الاحتلال يتعمد استخدام كافة الأساليب القمعية من أسلحة وأدوات أثناء تنفيذ عمليات الاعتقال، خاصةً بحق الشبان والفتية، ومنها الضرب المبرح، والسحل واستخدام الهراوات وأعقاب البنادق، وإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاط، ما أدى لإصابة العشرات من المعتقلين بإصابات بليغة بمختلف أنحاء أجسادهم خلال عملية اعتقالهم".