خامنئي يدعو الدول العربية المطبّعة مع الاحتلال إلى التراجع عن ذلك

خامنئي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

دعا المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، الدول العربية المطبّعة مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى العودة والتراجع عن قراراها بـ"التطبيع"، والذي وصفه بـ"الخطأ الكبير”.

وقال خامنئي، في تصريحات متلفزة: "يجب على الحكومات التي ارتكبت في المدة الأخيرة خطأ كبيرًا، وأذنبت وطبّعت مع الكيان الصهيوني الغاصب والظالم أن تتراجع وتعود عن هذا النهج”.

وأضاف خلال استقباله المشاركين في المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية التي تنظمه طهران سنويًا تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي: “عليهم أن يعوّضوا عن هذا الخطأ الكبير، وهذه الحركة ضد الوحدة الإسلامية”.

وتابع: إنّ “قضية فلسطين هي المؤشر الرئيسي على اتحاد المسلمين، إذا تحقق الاتحاد بينهم، فإن القضية الفلسطينية ستُحل بالتأكيد على أفضل وجه، وكلما زادت جديتنا في هذه القضية من أجل إحياء حقوق الشعب الفلسطيني، اقتربنا من اتحاد المسلمين”.

يذكر أنّ المرشد الأعلى، اعتبر مطلع أيار/ مايو، أن "إسرائيل" ليست دولة، بل معسكر إرهابي ضد الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة الأخرى”، مؤكدًا على أنّ “مكافحة هذا الكيان السفّاك، هي كفاح ضد الظلم ونضال ضد الإرهاب، وهذه مسؤولية عامّة”.