ما الذي يقهر الزوجة

ما الذي يقهر الزوجة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تختلف الأشياء التي تقهر المرأة من مجتمع لآخر، كما تختلف الأشياء من مرأة لأخري، لكن هناك بعض الأشياء التي نجمع عليها أنها أكثر شيء يقهر الزوجة فتابعينا في السطور التالية..

أكثر شيء يقهر الزوجة

●الخيانة والكذب

عندما يجد الرجل لنفسه مبررا ويلقي المسؤولية على عاتق الزوجة للخيانة فإنها يقهرها ويقهر أنوثتها، ويقهر طبيعتها كونها امرأة يخونها مع امرأة أخرى لا تزيد عنها شيء.

فكذب الرجل المتواصل وعدم مصارحة زوجته بمشاكلهم أو عيوبها ليتم إصلاحها والعمل على تغييرها أو حتى الوصول إلى الطلاق واللجوء إلى الخيانة يقهر الزوجة كثير، ريما لدرجه تجعلها لا تعود كما كانت قبل ذلك.

●التحكم

تحكم الرجل في شخصية وحياته زوجته بشكل كامل، يمنعها من حريتها وشعورها بأنها إنسانه لها حياتها واهتمامها وطرقها في التعبير عن نفسها وما تريد.

●التهميش

تهميش الرجل لزوجته كأنها شيء مجرد شيء في حياته، يعتنى ويخدم ويلبي احتياجاته، وليس إنسانه لها حريتها ورأيها الذي تعبر عنه حياتها التي تخطط لها كما تحب مع شريك حياتها.

فالمرأة ترى في زوجها شريك لحياتها لقراراتها وعون وسند لها وقت الحاجة فهو جزء كبير من حياتها، ولكن عندما ترى في عين زوجها أنها مجرد شيء تقهر وتفقد معنى الحياة.

●الإهمال

إهمال الرجل لزوجته ومشاعرها وحقوقها هو أسوأ ما يمكن أن يفعله الرجل، فعندما ترى المرأة اهتمام زوجها بأمه وأخته وكل عائلته في أولوياته، وترى نفسها مهملة وسط كل ذلك الاهتمام تشعر بالقهر والعجز والنفور تفقد ثقتها في نفسها.

وتتساءل هل لا تستحق الاهتمام هل هي سيئة ولا تستحق رعاية وحب واهتمام زوجها.