مكرمة رئاسية لسكان حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية

الرئيس محمود عباس
حجم الخط

الأغوار - وكالة خبر

تسلّم محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، اليوم الثلاثاء، مكرمة رئاسية لسكان خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، شملت معدات عمل، ومولدات كهرباء، وجرار زراعي، ومركبة حركة، وصهريج مياه.

وجرت مراسم التسليم، بحضور: قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية، محمود الهباش، ومحافظ طوباس، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وشخصيات دينية واعتبارية.

وقال الهباش: إنّ "الصراع مع المحتل هو الصمود على أرضنا"، مشيرًا إلى أنّ الأغوار من المناطق الأكثر استهدافها من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف: إنّ "الاحتلال يرتكب يوميًا انتهاكات في الأغوار الشمالية"، مؤكدًا على أنّ القيادة الفلسطينية تسعى جاهدة لتوفير احتياجات سكانها.

وشدّد على أنّ رؤية القيادة الفلسطينية هي أرض فلسطينية لشعب فلسطيني، مبيّنًا أنّ الاستيطان مشروع يهدف إلى ضرب جوهر الوجود الفلسطيني في الأغوار، وأنّنا في معركة مع الاحتلال ومستوطنيه.

وتابع: "رسالة الرئيس محمود عباس لسكان حمصة هي أننا كلنا معكم لأنكم تمثلون الشعب الفلسطيني وجوهر وجوده".

من جانبه، ذكر العاصي، أنّ "القيادة الفلسطينية تستمع دائمًا لاحتياجات السكان في هذه المنطقة"، مشيرًا إلى أنّ القيادة تعمل جاهدة على توفير احتياجاتهم".

وأشاد العاصي، بالدور الكبير الذي تلعبه القيادة الفلسطينية في سبيل تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم.

من جهته، قال عساف: "إنّ صمود أبناء شعبنا في حمصة الفوقا أفشل مخططات الضم، والتهجير القسري لهم"، مشيرًا إلى أنّ السكان رفضوا ويرفضون الرحيل من أراضيهم".

وأضاف أنّ صمود المواطنين في أراضيهم هو عنوان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره، شدّد أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، على أنّه مهما بذل الاحتلال من جهود لطرد الفلسطينيين من أرضهم فسيفشل أمام صمودهم.

وأشار صوافطة، إلى أنّ الاحتلال يستهدف البشر والحجر وكل ما يتعلق بالوجود الفلسطيني.