قيادي فلسطيني يؤكد ضرورة وقف إجراءات رفع أسعار السلع الأساسية في غزة

قيادي فلسطيني يؤكد ضرورة وقف إجراءات رفع أسعار السلع الأساسية في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد عضو المجلس المركزي الفلسطيني، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، محمود الزق، اليوم الأربعاء، على ضرورة وقف إجراءات رفع الأسعار على السلع الأساسية في قطاع غزة.

وقال الزق في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "تأتى في لحظة يعانى فيها المواطنون من حالة حصار و بؤس وفقر شديد تشمل الغالبية الساحقة من المواطنين وذلك بفعل البطالة التي تجاوزت كل حدود الأرقام القياسية".

وأضاف أن رفع الأسعار لا يمكن أن يسرى دون موافقة الجهة الحاكمة في قطاع غزة مما يثير الريبة لدى المواطن بأن سبب رفع الأسعار يأتي في سياق رفع الضرائب على السلع المستوردة".

وأردف: "المواطن البائس هو من يتحمل تداعيات رفع الأسعار رغم أن حالة البؤس والفقر التي تغمر قطاع غزة تتطلب تدخل الجهة الحاكمة لدعم السلع الأساسية لتوفير القدرة للمواطنين على شرائها".

وذكر الزق: "ارتفاع أسعار السلع الأساسية يزيد من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ويزيد من معدلات البطالة والفقر بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة بحيث لا يستطيعون توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة الكريمة".

ونوّه إلى أن الحل الجذري لمأساة قطاع غزة لن يأتي سوى بالالتزام بخارطة الطريق التي تم التوافق عليها في حوارات القاهرة الأخير والتي تدعو لتشكيل حكومة توافق وطني لمواجهة كافة التحديات الوطنية والاقتصادية.