الرئاسة تُدين مصادقة الاحتلال على بناء 3144 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

الرئاسة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء يوم الأربعاء، مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3144 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وأعربت الرئاسة، في بيان ورد وكالة "خبر"، عن رفضها وشجبها الشديدين لهذه الإجراءات الأحادية الجانب، التي من شأنها تدمير ما تبقى من حل الدولتين.

واعتبرت الرئاسة، أنّ هذا القرار وهو تحد لقرارات مجلس الأمن ورسالة استخفاف بجهود الإدارة الأمريكية، الأمر الذي سيترتب على هذه الممارسات العدوانية، إجراءات فلسطينية وفق قرارات القيادة الفلسطينية والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وطالبت الرئاسة، الإدارة الأمريكية بتنفيذ ما تعهدت به من رفض للاستيطان والإجراءات الأحادية الجانب.

وأكّدت على أنّ هذه الإجراءات الإسرائيلية تستدعي موقفاً حاسماً من أطراف المجتمع الدولي كافة، بما في ذلك اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي، لمواجهة هذه القرارات والممارسات الإسرائيلية التي تسعى إلى سرقة الأرض الفلسطينية وتدفع الأمور نحو حالة من عدم الاستقرار والتوتر، التي ستنعكس سلبا على الجميع.

وحذرت الرئاسة، مرة أخرى، من خطورة هذه الممارسات المرفوضة والمدانة، والتي سيترتب عليها عواقب وخيمة، لافتةً إلى أنّ هذا القرار الإسرائيلي هو رد وتحدٍ للرسالة الأمريكية الأخيرة الداعية لوقف "إسرائيل" النشاطات الاستيطانية.