شاهد: ماذا قال جورج قرداحي للسعودية عن حرب اليمن

شاهد: ماذا قال جورج قرداحي للسعودية عن حرب اليمن
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

ماذا قال جورج قرداحي للسعودية عن حرب اليمن ؟ حيث أشعلت تصريحات لوزير الإعلام اللبناني، حول حرب اليمن جدلا كبيرا وغضبا سعوديا واستدعاء سفراء لبنان في عدة دول خليجية للتعبير عن الرفض والاحتجاج.

تجدر الاشارة إلى أن تصريحات قرداحي ليست بالجديدة، حيث تعود إلى ما قبل تعيينه في المنصب الوزاري، خلال لقاء له مع برنامج "برلمان شعب" الذي يبث على إحدى منصات قناة الجزيرة الرقمية.

وشارك قرداحي في البرنامج بصفته إعلامي لبناني، في 5 أغسطس2021، أي قبل توليه منصب الوزارة بنحو شهر. إلا أن الحلقة بثت في تاريخ 25 من أكتوبر، أي بعد تولي قرداحي منصبه الوزاري.

وفي رده على سؤال حول الحوثيين، رأى قرداحي أن "الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي"، معتبرًا أن "الحرب اليمنية عبثية ويجب أن تتوقف".

وانتهت حلقة برنامج "برلمان شعب" بـ "سحب الثقة من قرداحي وإحالة القضية إلى الاستفتاء الشعبي"، وهو جزء من فعاليات البرنامج المتعارف عليها عند المشاهدين والمتابعين.

وتقوم فكرة برنامج "برلمان شعب" على محاكاة البرلمانات الشعبية واستضافة أحد الشخصيات البارزة ومساءلته في عدة قضايا من قبل مجموعة شباب ينحدرون من دول عربية مختلفة للتعبير عن قضايا وهموم المنطقة العربية.