7 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم الإداري

اضراب الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكر مكتب إعلام الأسرى، اليوم الإثنين الموافق 1 نوفمبر 2021، أن سبعة أسرى فلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 110 يومًا.

وأفاد المكتب في بيانه الصحفي اليومي، بأن الأسير الفسفوف من دورا جنوب الخليل، كانت محكمة الاحتلال أعادت له الاعتقال الإداري بعد تجميده لأسابيع؛ وذلك في خطوة يحاول من خلالها الاحتلال كسر إضرابه عن الطعام، علما أنه يعاني من وضع صحي خطير في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

وأضاف، أن الأسير مقداد القواسمي من مدينة الخليل يواصل إضرابه المفتوح منذ (103) يوماً، حيث كانت محكمة الاحتلال جمدت اعتقاله الإداري منذ أكثر من أسبوعين؛ وما زال يعاني من وضع صحي خطير يهدده بالوفاة المفاجئة؛ حيث تبينت إصابته بتسمم في الدم ويقبع في مستشفى "كابلان" الصهيوني.

وأشار إلى أن الأسير علاء الأعرج من بلدة عنبتا شرق طولكرم يواصل إضرابه منذ (85) يوماً وترفض محكمة الاحتلال تجميد اعتقاله الإداري رغم وضعه الصحي المتدهور؛ كما يرفض الاحتلال نقله للمستشفى رغم خطورة حالته، وما زال محتجزا في سجن الرملة.

كما يواصل الأسرى هشام أبو هواش من دورا جنوب الخليل إضرابه منذ (76) يوماً، وشادي أبو عكر من مخيم عايدة شمال بيت لحم إضرابه منذ (68) يوماً.

ويواصل الأسير عيّاد الهريمي من بيت لحم إضرابه منذ (40) يوماً، ولؤي الأشقر من صيدا قرب طولكرم منذ (23) يوما.

ويعاني جميع الأسرى المضربون أوضاع صحية متدهورة وسط تعنت إدارة السجون وتجاهلها لمطالبهم بإلغاء اعتقالهم الإداري الظالم.