بمشاركة والدته

بالفيديو: "فتح" برام الله تعقد مؤتمراً لإعلان إصابة الأسير ناصر أبو حميد بمرض السرطان

مؤتمر
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلنت عائلة الأسير المحكوم بالمؤبد 7 مرات و50 عاماً إضافية، ناصر أبو حميد، اليوم الإثنين، إصابة نجلها بورم سرطاني في الرئتين، عقب خضوعه لعملية جراحية معقدة منذ أيام في مستشفى "برزلاي الإسرائيلي" لاستئصال ورم في الرئة.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، خلال مؤتمر صحفي عقدته الحركة في مقر التعبئة والتنظيم برام الله، لإعلان إصابة الأسير أبو حميد بالسرطان: "إنَّ الأسير ناصر أبو حميد قامة وطنية ومعتقل منذ عام 2002، ومحكوم بسبع مؤبدات ويُضاف لها 50 عاماً".

وأشار إلى أنّ الأسير أبو حميد أصيب بالسرطان نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، بعد ظهور أعراض مرضية خطيرة على جسده، مُبيّناً أنَّ سلطات الاحتلال تُمارس سياسة الإهمال الطبي بشكلٍ متعمد.

وأكّد على أنَّ قضية الأسير أبو حميد وكافة الأسرى ضمن أولويات حركة فتح، مُوضحاً أنّ الكتلة التي تم سحبها من جسد أبو حميد بيّنت إصابته بالسرطان المنتشر في جسده، وهو ما يستدعي تقديم العلاج المناسب له.

والأسير ناصر أبو حميد من مواليد مخيم الأمعري، وهو من بين خمسة أشقاء يُواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، حيث كان قد اُعتقل عام 2002 مع 3 أشقاء له هم "نصر، وشريف، ومحمد"، كما اُعتقل شقيقهم إسلام عام 2018، وأيضاً لهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد.