محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف المقدم باسم الأسير شادي أبو عكر

الاسير شادي ابو عكر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن المحامي عن نادي الأسير جواد بولس، أن محكمة الاستئناف العسكرية للاحتلال الإسرائيلي، أصدرت قرارًا برفض الاستئناف المُقدم باسم الأسير شادي أبو عكر، وقررت تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ الصادر بحقّه ومدته 6 شهور، تنتهي في شهر أبريل 2021.

وأشار بولس، في بيان صادر عن نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، إلى أن جلسة المحكمة عُقدت أمس للأسير أبو عكر الذي يُعاني وضعًا صحيًا مقلقا، عقب الإضراب الذي نفّذه واستمر لمدة (64) يومًا، وعلّقه بتاريخ السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

وأفاد بأن الأسير أبو عكر يُعاني بشكلٍ أساس من تراجع في قدرته على النظر وما يزال يقبع في سجن "عيادة الرملة"، وكان ذلك واضحًا من خلال جلسة المحكمة التي تمت بحضوره عبر الفيديو كونفرنس، وعبرّ عن عدم قدرته على رؤية من هم داخل قاعة المحكمة.

يذكر أنّ الأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) وهو من مخيم عايدة أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر أكتوبر 2020، متزوج وأب لطفلين، أمضى سابقًا عشر سنوات بشكلٍ متواصل، وأفرج عنه عام 2012، ولاحقًا أعاد الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إداريّا، وخلال إضرابه أصدر الاحتلال مؤخرًا أمر اعتقالٍ إداريّ جديد مدته 6 شهور، رغم ما وصل إليه من وضع صحي صعب.