سفارتنا في البحرين تنكس العلم الفلسطيني تنديدًا بإعلان بلفور

بلفور.jpg
حجم الخط

المنامة - وكالة خبر

 نكست سفارتنا لدى مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، العلم الفلسطيني على مبنى السفارة ومقر إقامة السفير.

وأقامت معرض صور وبوسترات في باحاتها تنديدا "بإعلان بلفور" المشؤوم، وما تمخض عنه من نكبة حلت بشعبنا الفلسطيني وأدى إلى تشريده حول العالم، وسلب حقوقه المشروعة.

وأكد سفير فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف أن هذه الخطة جاءت تنفيذاً لقرار الرئيس محمود عباس بتنكيس الأعلام على مؤسسات الدولة وسفاراتها وممثلياتها في دول العالم كافة، في الثاني من شهر تشرين الثاني من كل عام، الذي يصادف "إعلان بلفور" المشؤوم.

وقال عارف: هذا التنديد الرسمي الدبلوماسي والشعبي في فلسطين والعالم بتنكيس الأعلام يأتي لتذكير العالم وخصوصاً بريطانياً بشكل خاص بضرورة تحمل المسؤولية الأخلاقية والتاريخية والإنسانية تجاه شعبنا.

وشدد على أن شعبنا لن يتنازل عن حقوقه التاريخية في أرضه وسيواصل الصمود والنضال والتضحية حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي ونيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها الأبدية القدس، داعيا بريطانيا إلى تصحيح خطئها التاريخي وجريمتها بحق الشعب الفلسطيني بتقديم الاعتذار عن هذا الإعلان حتى تتحقق العدالة في هذا العالم كون القضية الفلسطينية هي مفتاح العدالة العالمية ومفتاح الحرب والسلم في المنطقة والعالم ككل.