بالفيديو: وقفة إسنادية للأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة

وقفة إسنادية للأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

احتشد عشرات المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة بالضفة الغربية المحلتة، إسناداً للأسرى داخل سجون الاحتلال، وإضرابهم المفتوح عن الطعام.

بدوره، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسـرى والمحررين، أمين شومان: "إنّ الأسيرين كايد الفسفوس ومقداد القواسمي، المضربان عن الطعام يمران في وضع صحي خطير للغاية، وذلك بفعل الإضراب الطويل والمتواصل عن الطعام رفضاً لاستمرار سياسة الاعتقال الإداري".

وأضاف شومان، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّه لا يوجد بارقة أمل للتوصل لاتفاق مع الأسرى المضربين، لتحديد سقف زمني للإفراج عنهم ووقف قرار الاعتقال الإداري"، مُوضحاً أنّه تم تثبيت قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير كايد الفسفوس ما يعني إمعان الاحتلال في الانتقام من الأسرى المضربين عن الطعام.

من جهته، أوضح عضو إقليم رام الله والبيرة بحركة فتح، لؤي المنسي، أنَّ إضراب الأسرى حق مشروع لانتزاع الحقوق والحرية رغم أنف الاحتلال، مُبيّناً أنَّ الاعتقال الإداري هو توقيف بدون قضية أو تهمة.

وأكّد المنسي، خلال حديثه لمراسل "خبر"، على أنّ انتصارات الأسرى تحققت بالإضرابات المفتوحة عن الطعام، مُشيراً إلى أنّ انتهاء إضراب الأسرى مرتبط بتحقيق كافة مطالبهم.