الإغاثة الطبية تُواصل تقديم خدمات الرعاية الصحية للفئات المهمّشة في قطاع غزّة

الإغاثة الطبية تُواصل تقديم خدمات الرعاية الصحية للفئات المهمّشة في قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تُواصل جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأسر المهمّشة والمتضررة في قطاع غزّة، وسط إقبالٍ واسع من المواطنين على العيادات لإجراء الفحوصات اللازمة واستلام الأدوية المجانية.

وقال منسق مشروع تقديم خدمات الرعاية، طارق بدرة: "إنَّ المشروع يهدف لتعزيز الرعاية الصحية الأولية التي تعمل على تحسين النتائج ونوعية الحياة والوصول إلى الرعاية الصحية للمجتمعات والفئات الضعيفة، والحد من عوامل الخطر التي تُسهم في تقليص المضاعفات والوفيات والعجز".

وأضاف: "تتضمن الخدمات المقدمة للمواطنين إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة وصرف أدوية مجانية للفئات المهمشة في قطاع غزة، سيما في مجال (صحة المرأة والطفل والأمراض المزمنة)".

ويأتي مشروع تقديم الخدمات الصحية الذي تنفذه جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للأرض الفلسطينية المحتلة؛ في ظلّ حالة اقتصادية ومعيشية صعبة يعيشها المواطنون في قطاع غزة، انعكست سلبًا على كافة جوانب الحياة بما فيها القطاع الصحي.

وينفّذ المشروع في مراكز الرعاية الأولية التابعة لجمعية الإغاثة الطبية "مركز أم النصر في قرية أم النصر، ومركز حيدر عبد الشافي في جباليا، ومركز غزة، ومركز الفخاري بالمنطقة الشرقية لخانيونس".