وزير فلسطيني: الدعم الألماني ساهم بالنهوض بقطاع الحكم المحلي

وزير فلسطيني: الدعم الألماني ساهم بالنهوض بقطاع الحكم المحلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، على أن الدعم الألماني المقدم لقطاع الحكم المحلي والذي يستهدف العديد من المجالات الحيوية، أسهم بشكل فعال ومباشر في دعم جهود الوزارة وسياساتها الرامية لتطوير القطاع والنهوض به، بالرغم من التحديات الصعبة التي تواجه القطاع وفي مقدمتها الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العنصرية التي يتبعها.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الوزارة اليوم الخميس، مع ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين اوليفر اوفتشا، بحضور وكيل الوزارة توفيق البديري، ومدير البرامج بيتر وولفورم.

وشدد الصالح على أهمية الموقف الالماني فيما يتعلق بالعمل في المناطق المسماة "ج"، ودعم تنفيذ المشاريع التطويرية في هذه المناطق، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين هناك، وتسهيل وصول الخدمات الأساسية لهم مما سيعزز من صمودهم وثباتهم في أراضيهم.

ودعا الصالح ألمانيا لممارسة المزيد من الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي، وحثهم على عدم وضع العراقيل أمام المصادقة على المخططات الهيكلية للعديد من التجمعات الفلسطينية وخاصة المناطق المسماة "ج"، إضافة إلى مساعدة الوزارة في اعداد المخططات الهيكلية، ودعم تنفيذ المشاريع الحيوية والتطويرية.

بدوره، أعرب أوفتشا عن سعادته باللقاء وبالعمل البناء والإيجابي المشترك بين قيادة الوزارة وطواقمها وطواقم الممثلية الألمانية ومدراء وطواقم البرامج الخاصة بدعم قطاع الحكم المحلي، مؤكدا أن هذا التعاون البناء سيستمر في المرحلة المقبلة كما وسيتم متابعة القضايا التي جرى طرحها خلال اللقاء، ومناقشتها لاحقا لتحديد أوجه الدعم ومجالاته وإمكانية توسيعه.