بجهود من اتحاد عمال فلسطين

بالفيديو: نقابة الصحفيين تُقدم أجهزة ومعدات للمؤسسات الإعلامية المتضررة من العدوان الأخير على غزة

نقابة الصحفيين تُقدم أجهزة ومعدات للمؤسسات الإعلامية المتضررة من العدوان الأخير على غزة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

تسلَّمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الخميس، من اتحاد نقابات عمال فلسطين أجهزة ومُعدات للمؤسسات الإعلامية، وذلك بدعم من الاتحاد الدولي للنقل في العالم.

وقال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد: "إنَّ هذه الفعالية هي عبارة عن تضامن مع صحفيي قطاع غزّة، وذلك بعد حديث نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، عن ضرورة دعم الصحفيين في غزّة جراء تعرضهم لجرائم إسرائيلية كبيرة".

وأضاف سعد، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ هذه المبادرة ستستمر بشكل أوسع وهي الدفعة الأولى المقدمة من الاتحاد الدولي للنقل في العالم"، لافتاً في سياقٍ آخر إلى أنَّ الاتحاد يُتابع مع نقابة الصحفيين ملف الحد الأدنى لأجور الإعلاميين.

من جانبه، أوضح نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، أنَّ النقابة تسلَّمت عشر أجهزة كمبيوتر اليوم، والتي وفرها اتحاد نقابات عمال فلسطين بتبرع من الاتحاد الدولي للنقل في العالم، وذلك بعد طلب من النقابة للاتحاد بضرورة تقديم الدعم للمؤسسات الإعلامية المُدمرة في قطاع غزّة، خاصةً في برجي الجلاء والشروق.

وتابع أبو بكر، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "وصلت هذه المعدات وسيتم نقلها إلى قطاع غزّة لتسليمها للمؤسات الإعلامية المحلية، بسبب ضعف الإمكانات المتوفرة لديها، بالإضافة إلى 16 درع مُقدمين من اليونسكو".