وصفات طبيعية للبشرة الحساسة

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحرص الكثير من النساء فى الحفاظ على صحة بشرتهن من خلال تناول أطعمة صحية، واتباع وصفات طبيعية تساعد على الترطيب والعناية بالبشرة، ولهذا نستعرض فى التقرير على وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة

السكر لتقشير البشرة الحساسة

السكر يعتبر مفيد للبشرة الحساسة، من خلال خلط السكر الأبيض الحبيبى بقليل من زيت الزيتون، لتدليك البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن أيضاً وضع القليل من زيت جوز الهند بعد إنهاء الوصفة.

الشيكولاتة لتخفيف السيلوليت للبشرة الحساسة

يحتوى مسحوق الكاكاو غير المحلى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك يساعد فى الحصول على بشرة أصغر سناً، من خلال مزج 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 5 ملاعق كبيرة عسل و 2 ملعقة كبيرة حليب و1 ملعقة كبيرة مسحوق قهوة خالية من نبات الهندباء، ووضع هذا الخليط على الجسم والوجه، وتركه لوقت معين ثم غسل الجسم والوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع، حيث تساعد على شد البشرة وإشراقها وتخفيف ظهور السيلوليت.

البطاطس لتفتيح البشرة الحساسة

ينصح بالتخلص من قشرة البطاطس وبشرها وخلطها مع العسل لعمل قناع للبشرة الجافة والحساسة، لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، وللتخلص من الهالات السوداء، يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام مع حبة بطاطس متوسطة الحجم مبشورة ناعمة وبضع قطرات من زيت اللوز، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد .

العسل لعلاج حروق الشمس بالبشرة الحساسة

يحتوى العسل على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويعمل على ترطيب البشرة، من خلال عمل خليط من مسحوق الكاكاو غير المحلى والعسل، مع إضافة زيت جوز الهند والحليب لعمل مقشر للبشرة الحساسة، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة في علاج حروق الشمس وترطيب الوجه.