هذا ما جاء في لقاء وزير الخارجية المصري بمبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط !

هذا ما جاء في لقاء وزير الخارجية المصري بمبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط !
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، بمبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، في مقر الخارجية المصرية بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ: "الوزير شكري أكّد خلال اللقاء على أهمية مواصلة المساعي الرامية إلى توفير المُناخ الملائم لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وذكر، أنّ الوزير أوضح ضرورة توافر إرادة حقيقية تستهدف التحرك الجديّ في هذا المسار بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، وبما يُسهم في الدفع قدمًا بمسار السلام استنادًا إلى مبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أنّ اللقاء تضمن تبادل الرؤى إزاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وضرورة التوقف عن أيّ إجراءات من شأنها الإضرار بفرص تحقيق السلام المنشود.

بدوره، شدّد وينسلاند على تقديره لما تبذله مصر من جهود في إطار الدفع باستئناف جهود السلام بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي".

وأشاد بمبادرة مصر لإعادة إعمار قطاع غزّة، وجهودها الحثيثة لتحقيق المصالحة الفلسطينية المرجوة، مُعربًا عن تطلعه إلى مواصلة الاتصالات والتنسيق مع القاهرة خلال الفترة المقبلة.