انتهاء فترة الترشح للمرحلة الأولى من انتخابات المجالس المحلية

الانتخابات المحيلة
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح يوم الجمعة، عن انتهاء فترة الترشح للمرحلة الأولى من انتخابات المجالس المحلية 2021، والتي بدأت صباح يوم 26 تشرين أول الماضي في جميع محافظات الضفة الغربية.

وأشارت اللجنة في بيان ورد وكالة "خبر"، إلى أنّ طواقمها تعمل الآن على مراجعة الطلبات وتدقيق بيانات المرشحين وإدخالها وإدارتها، تمهيداً لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون.

وقالت: إنّها "ستقوم بنشر الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين يوم الأحد المقبل، وذلك في مكاتبها بمحافظات الضفة ومن خلال موقعها الالكتروني (www.elections.ps) وفي المجالس المحلية بغرض اطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالقوائم والمرشحين، وتمكينهم من تقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين ضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً".

 يذكر أنّ عملية الترشح بدأت في السادس والعشرين من الشهر الماضي، من خلال قوائم انتخابية تقدم طلبات ترشحها مرفقة بالوثائق اللازمة لمكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي تتبع له الهيئة المحلية التي ترغب القائمة بالترشح لمجلسها.

ومن المقرر، أن تجري المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في 376 هيئة محلية بالضفة يوم 11/12/2021، علمًا أن عدد أصحاب حق الاقتراع في هذه الهيئات 702 آلاف مواطن ومواطنة، وفقًا لسجل الناخبين النهائي.

وترفض فصائل وطنية وإسلامية والمجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة إجراء الانتخابات المحلية بشكل مجتزأ وحذرت من خطورة قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 2021/9/6م حول إجراءها على مراحل ووفق فئات.