نيابة الاحتلال تقدِّم لائحة اتهام ضد شاب متهم بدهس جندي في أكتوبر الماضي

دهس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قدَّمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، لائحة اتهام ضد شاب فلسطيني بزعم دهسه جندي من حرس الحدود قرب حاجز قلنديا، في 14 أكتوبر الماضي.

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إنه "في ذلك اليوم بينما كانت قوة من حرس الحدود الإسرائيلي تؤمن مهمة هدم منزل في تلك المنطقة، وصلت سيارة من نوع "هيونداي" كان يقودها المتهم الذي توجه مسرعًا نحو الجنود بهدف دهسهم، وقد أصاب جنديًا منهم بجروح خطيرة في رأسه وجسده، وحاول دهس جندي آخر قبل أن يتم تحييده".

يشار إلى أن الإعلام العبري، ذكر أنه صباح الخميس الموافق 14 أكتوبر الماضي، أقدم شاب فلسطيني على دهس جندي من حرس الحدود قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأوضحت أن الشاب الفلسطيني من سكان مدينة قلقيلية كان يقود سيارة عند الساعة الواحدة والنصف منتصف ليلة الخميس، وأقدم على دهس الجندي قرب حاجز قلنديا وأصابه بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى "شعاري تسيدك" لتلقي العلاج.

وادعت شرطة الاحتلال، أن الحادث كان متعمدًا وأدى لإصابة أحد عناصر حرس الحدود، مشيرةً إلى أن قوة عسكرية لاحقت المركبة قرب المنطقة الصناعية "عطروت" واستمرت في البحث عن سائقها قبل أن تعتقله بالقرب من مكانها.