وثيقة العمل الحر مع شروط الحصول عليها بالسعودية

وثيقة العمل الحر مع شروط الحصول عليها بالسعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أوضح مدير برنامج العمل الحر في السعودية، وليد العماش، المزايا التي يحصل عليها الفرد بعد الحصول على وثيقة العمل الحر، ومنها إتاحة التسجيل في أحد الشرائح في التأمينات الاجتماعية.

وأضاف العماش أنه يمكن للفرد أيضا أن يفتح حساب بنك تجاري مرتبط بالوثيقة، ويستقبل ويحول من خلاله الأموال، وذلك بحسب ما ذكره خلال استضافته في قناة "الإخبارية" السعودية.

وأشار إلى أن من بين مزايا بالوثيقة "منتج نفاذ" التابع لبنك التنمية الاجتماعية، ويمكن من خلاله إقراض حاملي الوثيقة بقرض يصل إلى 120 ألف ريال.

ودعمًا للاستثمار في رأس المال البشري سيتم منح النفاذ بمزايا أعلى للمستقلين السعوديين المسجلين في برنامج العمل الحر بجميع دورات أكاديمية حسوب لتعلُّم البرمجة ومهارات عمل المستقبل.

ويُعد التحول الرقمي من أحد أهم البرامج الاستراتيجية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. ويأتي هذا التعاون الاستراتيجي داعمًا للتحول الرقمي، وتعزيزًا لمكتسبات برنامج العمل الحر؛ وهو ما سيعزز من فرص المستقلين في السعودية، ويساهم في انتشار ثقافة العمل الحر على نطاق أوسع.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة جاءت لتؤكد جهود المملكة من أجل خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين، وبناء أنظمة عمل مرنة، تستقطب الشباب بغض النظر عن وقت ومكان العمل.