الدوري الاسباني

بالصور.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بإسقاط فاليكانو

epa_soccer_2021-11_2021-11-06_2021-11-06-09568980_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفوزه على ضيفه رايو فاليكانو (2-1) بملعب سانتياجو برنابيو، السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ12.

ثنائية الريال جاءت عن طريق توني كروس وكريم بنزيما في الدقيقتين 14 و38، فيما سجل راداميل فالكاو هدف فاليكانو في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة، ارتقى الريال مجددا للصدارة بوصوله للنقطة 27، متقدما على ريال سوسيداد "الثاني" بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 20 نقطة أبقته في المركز السادس.

تهديد مُبك

الفريق الضيف باغت الريال بمحاولة أولى سريعة بعد مرور أقل من 30 ثانية على بداية المباراة عبر انطلاقة من ألفارو جارسيا من الجهة اليسرى، متوغلا داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة غير دقيقة، ذهبت بعيدة عن المرمى.

وسرعان ما نجح الفريق الملكي، في هز شباك ضيفه بهدف مبكر في الدقائق الـ5 الأولى، بعدما مرر بنزيما كرة برأسه نحو فينيسيوس جونيور، الذي أودعها الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب تسلل المهاجم الفرنسي.

وأهدى أسينسيو تمريرة عرضية حريرية لبنزيما داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سددها بغرابة إلى المدرجات.

قرار الفار

وتلقى فينيسيوس تمريرية بينية طولية، انطلق على إثرها نحو منطقة جزاء فاليكانو قبل التمرير لأسينسيو، الذي مررها بدوره نحو كروس، ليضعها الأخير داخل الشباك

وألغى الحكم الهدف بداعي تسلل الجناح البرازيلي، لكن تقنية الفيديو أجبرته على العدول عن قراره، بعدما تبين صحة موقف اللاعب لحظة التمرير له، ليعلن تقدم الريال بهدف أول.

وأرسل جارسيا عرضية متقنة إلى داخل منطقة جزاء الميرينجي، قابلها راندي نتيكا بضربة رأسية من الوضع طائرا، لكن كورتوا كان لها بالمرصاد.

وأهدر بنزيما فرصة جديدة بعدما أرسل له كارفاخال عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في وضعها داخل المرمى، ليسددها بغرابة أعلى المرمى.

وكاد الريال أن يسجل هدفا ثانيا بنيران صديقة بعدما أرسل ميليتانو عرضية أرضية من الجهة اليمنى، لترتطم بقدم أحد مدافعي فالكاو وكادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس ديميتريفيسكي، الذي حولها إلى ركنية.

لمسة بنزيما

ونجح بنزيما أخيرا في تعويض نفسه عن الفرص المهدرة، بعدما أرسل له ألابا عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ليقابلها المهاجم الفرنسي بلمسة مباشرة داخل الشباك

وسرعان ما عاد بنزيما مجددا لإهدار فرصة تهديفية محققة، بعدما تابع تسديدة فينيسيوس المرتدة من يد حارس فايكانو، لكنه وجه الكرة برأسه إلى أعلى المرمى بدلا من وضعها داخل الشباك، ليذهب الريال للاستراحة متقدما بهدفين دون رد.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني شهدت تلاعب فينيسيوس بمدافعي فايكانو، حيث راوغ أكثر من لاعب، قبل أن يسدد كرة أبعدها أحد المدافعين وحرمه من هدف رائع.

وشن الريال هجمة مرتدة سريعة أنهاها كروس بتمريرة بينية نحو أسينسيو، الذي حاول وضع الكرة ساقطة من فوق الحارس، لكنها لم تكن بالقوة الكافية ليتصدى لها الأخير.

تقليص الفارق

وقدم لاعبو الريال لوحة فنية رائعة بعدما مرر فينيسيوس الكرة بالكعب نحو ميندي داخل منطقة الجزاء، ليهيئها الأخير بذات الطريقة إلى بنزيما، لكن الأخير سددها بقوة أعلى العارضة.

وقرر أندوني إيراولا مدرب فاليكانو، إقحام فالكاو في الدقيقة 69 بدلا من نتيكا، ليكافئه النمر الكولومبي بهدف من ضربة رأسية بعد 7 دقائق على نزوله، ليحيي آمال الضيوف في العودة.

ولم يهنأ فالكاو بهدفه بعدما تعرض لإصابة مفاجئة بعدها، ليضطر مدربه لاستبداله بعد 10 دقائق فقط على نزوله كبديل.

وكثف فاليكانو من هجماته في الدقائق الأخيرة وكاد أن يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل لولا براعة كروس، الذي أبعد الكرة من أمام خط المرمى قبل أن يتصدى بعدها كورتوا، لتسديدة قوية تحولت إلى ركنية، لينجو الريال بفوز ثمين.

بالصور.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بإسقاط فاليكانو
بالصور.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بإسقاط فاليكانو
بالصور.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بإسقاط فاليكانو
بالصور.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بإسقاط فاليكانو