صورة غزة: قرار بتمديد طلبات ترخيص موزعي الغاز لعامي 2021/2022

الغاز الطبيعي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الإدارة العامة للبترول بوزارة المالية في غزة، اليوم الإثنين 8 نوفمبر 2021، قرارًا بتمديد طلبات ترخيص موزعي الغاز لعامي 2021/2022، وفق الشروط والمعايير التالية:

  1. يجب أن تخضع كافة إجراءات الترخيص لشروط ومواد نظام موزعي الغاز للعام 2020.
  2. يتم التسجيل الورقي في مكتب الإدارة العامة للبترول.
  3. يتم استكمال إجراءات تعبئة الطلبة وإحضار المستندات المطلوبة يدويًا حتى إتمام إجراءات التسجيل.
  4. يتوجب على الموزع للحصول على الرخصة النهائية من الإدارة العامة للبترول أن يحصل على كافة الموافقات من الجهات المعنية وهي (مديرية الدفاع المدني- وزارة المواصلات).
  5. يتم دفع الرسوم بعد الانتهاء من إجراءات الترخيص في بنك البريد بعد الحصول على إشعار الدفع من الإدارة العامة للبترول، وإحضار وصل الدفع من بنك البريد.

وأشارت إلى أن المستندات المطلوبة للموزعين القدامى كانت على النحو التالي:

صور شخصية بخلفية بيضاء- صورة الهوية- شهادة حسن سير وسلوك للعام 2021- عدم ممانعة من صاحب المحطة التي يعمل بها الموزع حسب السجلات طرفنا- رخصة مركبة سارية المفعول أو عقد شراكة بين الموزعين على حيازة مركبة + صورة رخصة مركبة + صورة رخصة السائق- دفع الرسوم لطلب تجديد الرخصة والمقدرة بـ200 شيكل- عضوية النقابة- تعهد عدلي حسب نموذج الإدارة العامة للبترول.

فيما المستندات الخاصة بالموزعين الجدد إضافة إلى المستندات المطلوبة من الموزعين القدامى، يتوجب عليهم إرفاق ما يلي:

كتاب استيعاب من محطة غاز- شهادة اجتياز دورة أمن وسلامة- تعهد عدلي حسب نموذج الإدارة العامة للبترول- إفادة من وزارة المالية تفيد بأنه ليس موظفًا حكوميًا- دفع الرسوم للحصول على رخصة موزع جديد والمقدرة بـ300 شيكل- الحصول على دورة أمن وسلامة.

وأكدت على أنه لن يسمح للموزعين المتأخرين عن الترخيص بالعمل بعد انتهاء المدة المقررة.

ونوهت إلى أنه فيما يتعلق بدورة الأمن والسلامة يمكن تأجيلها إلى ما قبل إصدار الرخصة وذلك بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني.

غزة: قرار بتمديد طلبات ترخيص موزعي الغاز لعامي 2021/2022