بالفيديو: اليكِ "سيدتي" أشياء عليكِ فعلها قبل قدوم طفلك الجديد

بالفيديو: اليكِ "سيدتي"  أشياء عليكِ فعلها قبل قدوم طفلك الجديد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بمجرّد وصولك طفلك الصغير سيكون من الصعب إيجاد وقت لنفسك ولشريكك فهناك قائمة طويلة يجب عليك العمل بها قبل إنجابك الطفل.

فالمرأة تنشغل بتجهير طفلها وما يحتاجه من حضانة مثالية غلى تعبئة حقيبة الولادة وتنغمس في هذه الأشياء الضرورية وتنسى نفسها.

إن العناية في النفس أمر صعب عند حضور الطفل ولكنه يكون سهلاً عندما تزالين حاملاً به، لذلك لقد وضعنا لك قائمة من الأشياء التي تساعدك على الاسترخاء والعثور على مساحة خاصة بك وبشريكك قبل حضور الطفل منها:

1- السفر
إن االسفر مع طفل صغير ليس مستحيلاً لكنه أكثر صعوبة فالقيام برحلة أخيرة أثناء الحمل هو أفضل طريقة للاحتفال بالحياة القادمة لكن يجب التأكد من توصيات السفر للحامل ومحظورات السفر لها.

2- تنظيف المنزل
التخلص من الأشياء في منزلك هو وسيلة رائعة لإفساح المجال لطفلك القادم ويشمل ذلك إكمال المشاريع التي لم يتم إنجازها من إعادة بناء المنزل قبل وصول الطفل.

3- النوم
سيصبح النوم شبه مستحيلاً بمجرّد وصول طفلك ونريد منك كسب النوم لأطول فترة ممكنة قبل قدومه فاستفيدي من هدوء المنزل وانسى ضبط المنبه.

4- موعد رومانسي ليلي
يجب عليك الخروج في موعد رومانسي ليلي مع شريك حياتك حيث أن الأسابيع الأولى من حياة الطفل يكون بحاجة لك فيها ولا تستطيعين تركه في الليل فاستغلي هذا واذهبي للعشاء مع زوجك.

5- تجديد سيارتك
عند التفكير في إضافة فرد جديد لعائلتك يجب عليك التفكير أيضاً تجديد سيارتك إلى سيارة أكثر آماناً وراحة لتتيح لعائلتك النمو أكثر.

فإذا كنت ترغبين في شراء سيارة جديدة ضعي في اعتبارك عدد أطفال المستقبل وعدد المقاعد التي يمكن أن تتلاءم بشكل مريح.

6- البدء بعمل صندوق ادّخار
إن البدء بإنشاء صندوق ادّخار فكرة رائعة فإذا وصلت في نهاية العام ولا يزال لديك أموال في هذا الصندوق ففكر في استخدامه لأخذ العائلة في إجازة ممتعة.

7- تبادل الهدايا مع الشريك
هذه واحدة من أكثر الأشياء متعة التي يمكنك القيام بها قبل الولادة وذلك لتكون الهدية طريقة رائعة لإظهار تقديرك لشريكك ورحلة الأمومة التي على وشك الدخول بها وتكون تذكاراً.