بسبب كوورنا

وفاة الفنان القدير "أحمد خليل" عن عمر يناهز 80 عامًا

أحمد خليل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة الفنان المصري أحمد خليل عن 80 عامًا بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد .

معاناة الراحل احمد خليل مع فيروس كورونا
وكان الفنان الراحل قد خل المستشفى بعد اصابته بالفيروس، الا انه خرج بعد مدة بعد تحسن صحته، وعادت صحته وتدهورت يوم لمس ليدخل المستشفى من جديد ليقارق الحياة اليوم عن 80 عامًا.

أحمد خليل ومشواره الفني
رفض في البداية والده دخول الفن إلا انه بعد اصرار منه وافق ليقتحم التمثيل في عمر الشباب، وشارك في عدد من الاعمال الناجحة منها مسلسل عندما يشتعل الرماد، مسلسل شجرة الدر، مسلسل رحلة عذاب، فيلم الأوغاد.
كما شارك في مسلسل مصرع المتنبي، مسلسل الساقية تدور، فيلم كتيبة الاعدام، فيلم الاراجوز، مسلسل مملوك في الحارة، مسلسل الطاووس، فيم ضد الحكومة، مسلسل الوعد الحق.
وشارك  ايضا في فيلم هدى ومعالي الوزير، مسلسل الفرسان، مسلسل نقوش من ذهب ونحاس، مسلسل من الذي لا يحب فاطمة، مسلسل الابطال، مسلسل هواتم جاردن سيتي، مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي، مسلسل ابو حنيفة النعمان، مسلسل وادي فيران، مسلسل رد قلبي، مسلسل اوراق من المجهول، مسلسل امراة من زمن الحب.

ومن أبرز اعماله ايضا، فيلم القتل اللذيذ، مسلسل يا قلبي لا تبكي، فيلم كوكب الشرق، مسلسل حلم العمر كله، فيلم المهمة، مسلسل الحنين الى الماضي، مسلسل دقات الساعة، مسلسل حلم اخر الليل، مسلسل حارة المعز، مسلسل اوبرا عايدة، مسلسل الغالب والمغلوب، مسلسل البحث عن السعادة، مسلسل نهر العطاء، وقدم دور مميز في مسلسل حديث الصباح والمساء الذي شارك فيه الى جانب نخبة من النجوم من بينهم عبلة كامل وليلى علوي، ومحمود الجندي، وسوسن بدر وآخرون.

من بين اعماله مسلسل نور القمر، مسلسل طيور الشمس، مسلسل بلد المحبوب، مسلسل ملك روحي، مسلسل غدر وكبرياء، مسلسل بعد الطوفان، مسلسل يا ورد مين يشتريك، مسلسل محمود المصري، مسلسل المهنة الطبيب، مسلسل الحب والعنف، مسلسل قلب حبيبة، مسلسل علي يا ويكا، مسلسل قصة الامس.
وتزوج الفنان أحمد خليل من الفنانة سهير البابلي وانفصل عنها بعد فترة من الزواج