نظمتها بيالارا

طلبة الإعلام في العربية الأمريكية يزورون عدداً من المؤسسات في رام الله

طلبة الإعلام في العربية الأمريكية يزورون عدداً من المؤسسات في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نظمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، عدداً من الزيارات الميدانية شملت: الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، والمركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"، شارك فيها مجموعة من طلبة الإعلام في الجامعة العربية الأمريكية.

وتهدف الزيارات إلى تعريف الطلبة على طبيعة عمل المؤسسات الحقوقية عن كثب، وخلق شراكات بينها وبين النقابات الطلابية التي تعمل بيالارا على إنشائها.

 بدوره، رحب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، بطلبة الإعلام، مُشيراً إلى أنهم جزءاً من الجسم الصحفي، كما تحدث أبو بكر عن تاريخ النقابة، والآليات التي تتبعها لحماية حقوق الصحفيين محلياً ودولياً، وأهمية انخراط الطلبة في العمل الميداني.

وأكد مدير وحدة التدريب في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، إسلام التميمي، على أنَّ الهيئة تعمل باستمرار على رصد حقوق الإنسان في فلسطين وتلقي الشكاوي ومتابعتها، وزيادة التوعية الحقوقية في مختلف القوانين والتشريعات الفلسطينية، مُشيراً إلى أهمية امتلاك طلبة الإعلام لأسس العمل النقابي.

وأوضحت منسقة وحدة الرصد والتوثيق في المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"،  شيرين الخطيب، أنَّ الهيئة تعمل باستمرار على متابعة قضايا الصحفيين ودعمهم ومناصرتهم، والمساهمة في الحد من انتهاكات الحريات الإعلامية، وتعزيز ثقافة حرية الرأي وتعزيز وتنمية دور الإعلام في المجتمع.

وتأتي هذه الجولة ضمن مشروع تواصل "الصحفيون الشباب يدافعون عن حقوقهم" الذي يهدف إلى خلق قيادات شابة قادرة على معرفة حقوقها و واجباتها، مع الإشارة إلى أن المشروع ينفذ في العديد من الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة.