وطرق حلها

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" عادات سيئة تدمر حياة الأمهات

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" عادات سيئة تدمر حياة الأمهات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحاول معظم الآباء والأمهات الجدد تجنب تعويد أطفالهم على العادات السيئة، إلا أنه في بعض الأحيان يقومون بتطبيقها دون ملاحظة ذلك.

ولكن لا داعي للذعر، فمن المهم التأكد أن أي عادات سيئة تقوم بها خلال الأسابيع الأولى للطفل يمكن التخلص منها بسهولة، شريطة أن يتم تحديدها وتغييرها.

وللمساعدة في ذلك، كشف الخبراء عن مجموعة من النصائح حول أفضل الطرق لتغيير المسارات السيئة.

إرضاع الطفل حتى النوم
تعتبر من أكثر الأمور المؤرقة، فبمجرد أن يعتاد الطفل على ذلك، يصبح نمطًا طوال فترة رضاعته وقد تواجه الأم مشكلات عندما تكون خارج المنزل وقد حان وقت نوم طفلك.على الرغم من أنك لن تكوني قادرة على تجنب ذلك تمامًا، أوصت خبيرة  النوم المعتمدة، لوسي شريمبتون بالتدريب على إثارة طفلك قليلاً بعد الرضاعة، حتى لا يعتاد النوم مباشرة بعد الرضاعة.

هز طفلك للنوم
تعتبر عادة هزّ طفلك الصغير قبل النوم عادة طبيعية وغريزية لأنها تُهدئ الأطفال وتجعلهم ينامون، ومن المحتمل أنك ستستخدمين هذه الوسيلة في الأسابيع الأولى، لكن مع نمو الطفل ، توصي لوسي بالتخلص منها تدريجيًا.وقالت: "حاولي أن تهتزي أقل وتصبحي أكثر هدوءًا بمجرد وضعه في مكان نومه".

النوم معك في سرير مشترك
قد يكون النوم المشترك خطيرًا، لذا ينصح العديد من الخبراء بمعارضته لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقالت الخبيرة إن الكثير من الآباء يجدون أنفسهم يفعلون ذلك كملجأ أخير عندما يكونون مرهقين، ولكن إذا كان طفلك بحاجة إلى طمأنتك، فابحثي عن طريقة آمنة لطفلك بدلاً من إحضاره معك. وتعد أسرّة النوم الجانبية فكرة جيدة بالنسبة للأطفال الصغار.

عدم تناول الطعام مع طفلك
في كثير من الأحيان تجلس الأم أو الأب وتقوم بإطعام الطفل بمفرده، لكن الرضع والأطفال الصغار يتعلمون الكثير عن الأكل من مشاهدة الآخرين من حولهم، حيث يتعلمون كيف يمضغون ويبتلعون الطعام من مراقبة أسلوبك في تناول الطعام.

إذا كنت تكافحين في إطعام طفلك الصغير، اقترحت إخصائية التغذية شارلوت ستيرلنج-ريد  الجلوس بجانبه وتناول أطعمة مماثلة في أوقات الوجبات.

تعليم طفلك الفرق بين الليل والنهار
ينام الأطفال الرضع صباحًا ويسهرون ليلًا وهو الأمر الذي يشكل مشقة كبيرة على الوالدين، ولكن يجب على الأم أن تقوم بتعليم طفلها الفرق بين الليل والنهار من البداية.

ومن الممكن خفض إضاءة المنزل ليلًا واعتماد الهدوء في غرفته وفي الصباح أفعلي العكس، حتى يفهم الأمر مع الأيام.