في الذكرى الـ17 لرحيله

القدوة ينتقد الرئيس عباس في تعامله تجاه مؤسسة ياسر عرفات

ناصر القدوة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة، اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا بمناسبة ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات، وانتقد فيه سلوك الرئيس محمود عباس تجاه مؤسسة "عرفات".

وقال القدوة، في بيانه: "في هذه الأيام تطل علينا روح أبو عمار وهي مليئة بالحزن والأسى على ما آلت إليه الأمور في الساحة الفلسطينية بشكل عام وفي مؤسسته بشكل خاص".

وأضاف: "لا يسعنا هنا إلا أن نستذكر إصرار المقاطعة، على الإمعان في تمزيق مؤسسة ياسر عرفات، وقامت كما هو معروف بالاستيلاء عليها، وإلغاء استقلاليتها، وشطب نظامها الداخلي الأساسي واستبدال المراسيم إياها به، والتخلص من معظم القيادات العربية والقيادات الفلسطينية من غير الموظفين، باستخدام الأجهزة الفلسطينية العتيدة وقدرات السلطة داخلياً وخارجياً". وفق قوله.

وتابع القدوة: "ثم قام (ترزي المراسيم) في المقاطعة ومعه (مندوب المقاطعة في المؤسسة)، بترتيب لقاء بائس على (زوم) سمياه (اجتماع مجلس أمناء) في محاولة فاشلة لإضفاء الشرعية على ما تبقى"، وفقًا لتعبيره.

وذكر أنّ مؤسسة ياسر عرفات التي بنيت بشكل قانوني من الصفر بسواعد أعضاء مجالسها ولجانها والعاملين فيها، لم تعد قائمة، و"الموجود الآن يافطة بلهاء ملحقة بالمقاطعة"، على حد قوله.

وأشار إلى أنّ الدفاع عن المؤسسة لم يكن ممكناً "في ظل التدهور الحاد والشامل في الوضع الفلسطيني".