وصفات طبيعية من الثوم للبشرة والشعر

وصفات طبيعية من الثوم للبشرة والشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحتوى الثوم على فوائد صحية عديدة منها تعزيز جهاز المناعة وفى نفس الوقت يحتوى على العديد من الفوائد للبشرة والشعر من خلال إجراء وصفات طبيعية من الثوم، والتي نستعرضها في هذا التقرير.

وصفات طبيعية من الثوم للبشرة والشعر: وصفة الثوم لعلاج حب الشباب

يحتوى الثوم على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين" سي "والسيلينيوم والأليسين والزنك والنحاس، كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، لذلك يمكن أن يساعد في منع وعلاج حب الشباب، ويعمل الزنك في التحكم في إنتاج الزهم لأصحاب البشرة الدهنية، من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الثوم على الوجه وخاصة المناطق المعرضة لحب الشباب والبثور.

وصفة الثوم لعلاج تساقط شعر

يساعد زيت الثوم على علاج تساقط الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الثوم، حيث يعمل على تقوية بصيلات الشعر من الجذور ويزيد الدورة الدموية في فروة الرأس، من خلال وضع زيت الثوم على الشعر وتغطية الشعر وتركه بين عشية وضحاها، وغسل الشعر بالشامبو في صباح اليوم التالى.

وصفة الثوم لعلاج قشرة الرأس

تعتبر قشرة الرأس من المشاكل الشائعة التي يعانى منها الكثير، وتحدث بسبب عدوى بكتيرية أو التهاب فروة الرأس، ويساعد زيت الثوم فى التحكم وعلاج قشرة الرأس، من خلال وضع زيت الثوم على الشعر مع تغطية الرأس وتركه بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر .

وصفة الثوم لتجنب شيخوخة الجلد

تظهر علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه عند البعض مما تسبب للكثير بالشعور بالانزعاج والقلق، ولعلاجه ينصح بتحضير ملعقة كبيرة بابايا، و ملعقة كبيرة عصير الثوم، وقليل من الماء، ثم هرس البابايا واستخراج العصير من الثوم، لعمل عجينة ناعمة مع إضافة الماء إذا لزم الأمر، ثم وضع الخليط على الوجه بالكامل وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.