القائمة المشتركة تنتقد معارضة نواب عرب لإقامة مستشفى في سخنين

القائمة المشتركة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

انتقدت القائمة العربية المشتركة، اليوم الخميس، وقوف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي ضد مقترح إقامة مستشفى في سخنين، واعتبرته أمرًا مستهجنًا.

وقالت المشتركة في بيان لها: إنّ "تمرير القانون خطوة عملية هامة"، معبرةً عن أسفها على تصويت نواب القائمة العربية الموحدة والنوب العرب في حزب “ميرتس” ضد مقترح إقامة مستشفى في سخنين، واعتبرته “انصياعًا لأوامر الائتلاف الحكومي”.

وأضافت: إنّ" قيادة الموحدة استمرت تحليل الحرام وتحريم الحلال فأيّدت قانون الكنابيس في الأكشاك، وصوّتت ضد قوانين كفر قاسم والكهرباء ولم الشمل”.

وتابعت: إنّ “القانون يطالب بمستشفى يخدم الناس.. إنه مشروع مدني من الطراز الأول ولا سبب لرفضه سوى تعنّت الحكومة.. مع العلم أن هناك 5 مستشفيات رسمية في شمال البلاد، كلها بعيدة عن سخنين".

وأشارت إلى أنّ مثل هذا المشروع سيوفر مئات بل آلاف فرص العمل لأهالي المنطقة وخصوصًا للمهن الطبية وتحريك الحركة التجارية.

وأردفت: "إنّ ما تعرّض له النائب غنايم بعد تصويته مع المقترح من ضغوطات يؤكد أنّ الخيار هو بين أن تقف مع شعبك ومصالحه وأن تخدمه وبين أن تخدم الحكومة والائتلاف الحاكم”.

يذكر أنّ الكنيست الإسرائيلي، قد صادق أمس الأربعاء بالقراءة التمهيدية على مقترح النائب عن المشتركة أيمن عودة بإقامة مستشفى في مدينة سخنين، حيث حصل المقترح على تأييد 51 عضو كنيست، وعارضه 50.