تفاصيل زيارة الهباش للأرشيف العثماني ودائرة الطابو التركية

تفاصيل زيارة الهباش للأرشيف العثماني ودائرة الطابو التركية
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

أجرى قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الجمعة، زيارة لمقري الأرشيف العثماني، ودائرة الطابو التركية، بحضورعميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية في بيت المقدس "ميثاق" خليل قراجة، ومدير مكتب قاضي قضاة فلسطين حمزة دعنا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا فائد مصطفى .

وبحث الهباش خلال الزيارة سبل التعاون في مجالات الأرشفة والتوثيق، مُؤكّدًا على أنّ الأرشيف العثماني يحتوي على إرث تاريخي وديني مهم، خاصةً ما يتعلق منه بالمنطقة العربية وفلسطين.

واطلع المسؤولين في مقر الأرشيف العثماني على سير العمل والمخطوطات والوثائق التي يمتلكها الأرشيف العثماني، مُثمنًا التعاون المميز بين إدارة الأرشيف العثماني والمؤسسات الفلسطينية، ما أدى لتعزيز الرواية الفلسطينية الحقيقية لتاريخ فلسطين والقدس.

بدوره، واستعرض مدير دائرة الطابو والمسح العقاري في تركيا محمد زكي إدالي، سير العمل في المؤسسة، وطبيعة الوثائق والمخطوطات التي تحتوي عليها، مُعبرًا عن استعداد المؤسسة الكامل للتعاون مع دولة فلسطين بكل ما تمتلكه من وثائق ومخطوطات، ما يساهم في حماية الأراضي الفلسطينية والممتلكات التي تسعى الاحتلال لمصادرتها وسرقتها من أصحابها الشرعيين .