تصفيات افريقيا لكاس العالم

بالصور.. نقطة من أنجولا تمنح مصر نصف تذكرة للمونديال

mohamed_said_feb0q5kxsaqtwxa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد تعادله مع مضيفه أنجولا بنتيجة (2-2)، مساء  الجمعة على ملعب "11 نوفمبر"، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لحساب المجموعة السادسة.

تقدم منتخب أنجولا بهدف سجله اللاعب هيلدر كوستا في الدقيقة 26 وأضاف مبالا نزولا الهدف الثاني من ضربة جزاء لأصحاب الأرض (35).

وانتفض الفراعنة بهدف لمحمد النني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم تعادل الفراعنة عن طريق أكرم توفيق (59).

ونجح منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش في تأمين صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب الجابون، أقرب منافسيه قبل الجولة الأخيرة، التي تشهد مواجهة "تحصيل حاصل" بين المنتخبين.

في المقابل، ارتفع رصيد أنجولا بقيادة المدرب البرتغالي بيدرو جونسفاليس، إلى 4 نقاط في المركز الأخير، خلف ليبيا التي تملك 6 نقاط بالمركز الثالث.

وجاءت المباراة في مجملها حافلة بالندية بيما تعطلت 3 مرات، نظرا لاقتحام المشجعين أرض الملعب لالتقاط الصور مع محمد صلاح.

ضغط أنجولي

قدم المنتخب الأنجولي بداية سريعة وضغطا مكثفا أمام الفراعنة وأبعد حجازي عرضية مميزة لأصحاب الأرض، وأجرى منتخب أنجولا تغييرا مبكرا في الدقيقة 9، بنزول امبروسيني على حساب ماتيوس جاليانو الذي شارك لتكريمه في آخر مباراة دولية له.

ووجه المنتخب الأنجولي تسديدة أبعدها الشناوي بصعوبة، ثم تصويبة آخرى فوق العارضة ولكن المنتخب المصري فاجأ الجميع بأداء باهت خلال الربع الأول من عمر المباراة.. وأضاع شريف في الدقيقة 23 أول فرصة للفراعنة، بتسديدة ماكرة علت العارضة.

سجل منتخب أنجولا هدف التقدم في الدقيقة 26 عن طريق هيلدر كوستا من خطأ دفاعي واضح للفراعنة وأسكن الكرة شباك الشناوي بتسديدة قوية في منطقة الجزاء.

وانطلق السعيد في دفاع أنجولا ولكن كرته تحولت إلى ركنية، وحصل منتخب أنجولا على ضربة جزاء بعد التحام ساذج من أكرم توفيق تجاه البديل امبروسيني في منطقة الجزاء، ونال أكرم إنذارا، ليسجل المنتخب الأنجولي الهدف الثاني بتوقيع مبالا نزولا في الدقيقة 35.

عودة الفراعنة

وجه السعيد تسديدة فوق العارضة، وضاعت فرصة لمحمد صلاح بكرة عرضية لم يدركها الأخير ثم عرضية غير مكتملة من صلاح، ثم سجل محمد النني هدفا لصالح الفراعنة في الدقيقة 45+1 من تمريرة لصلاح، أودعها نجم آرسنال في المرمى قبل نهاية الشوط الأول.

وأشرك منتخب مصر الثنائي مروان حمدي وحمدي فتحي في بداية الشوط الثاني بدلاً من عبد الله السعيد ومصطفى محمد، وضاعت فرصة محققة عن طريق المهاجم محمد شريف ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفراعنة في الدقيقة 58، بعد سقوط أكرم توفيق إثر التحام مع مدافع أنجولا.

ونجح أكرم توفيق في تسجيل الهدف الثاني للفراعنة من تصويبة قوية سكنت الشباك الأنجولية، حيث اصطدمت كرته بقدم المدافع في الدقيقة 59، ونال النني وشو إنذارين بعد معركة بين أفراد المنتخبين.

هدوء للنهاية

وسيطر المنتخب الأنجولي مجددا على مجريات الأمور مع تراجع دفاعي للفراعنة بشكل واضح وأبعد الشناوي تسديدة قوية إلى ركنية، ثم فرصة آخرى بضربة رأس أمسكها الشناوي.

وباغت محمد شريف الحارس الأنجولي بتسديدة قوية أبعدها الحارس جاءت وراها عرضية طائشة من حجازي، ودفع منتخب مصر بالمهاجم أحمد ياسر ريان على حساب محمد شريف في الدقيقة 82.

وأبعد الدفاع الأنجولي عرضية من فتوح، وأمسك الشناوي رأسية أنجولية بينما دفع المنتخب الأنجولي باللاعب بالبورديا وكابيمبا في الدقائق الأخيرة.

بينما دفع المنتخب المصري باللاعب محمود علاء بدلا من أحمد فتوح الذي خرج مصابا، لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

بالصور.. نقطة من أنجولا تمنح مصر نصف تذكرة للمونديال
بالصور.. نقطة من أنجولا تمنح مصر نصف تذكرة للمونديال
بالصور.. نقطة من أنجولا تمنح مصر نصف تذكرة للمونديال
بالصور.. نقطة من أنجولا تمنح مصر نصف تذكرة للمونديال