أسترالية ولدت بدون رحم تستعد لاستقبال طفلتها الأولى

استرالية ولدت بدون رحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اكتشفت ميجان وايت وهى في سن 17 عامًا، أنها مصابة بمتلازمة ماير روكيتانسكي كوستر هاوزر (MRKH) - وهي حالة تعني أنها ولدت بدون رحم ولا يمكنها حمل طفل، لذلك قرر ميجان بعد زواجها اختيار بديل لإنجاب طفل واستأجرت رحم إحدى السيدات ولكن توفى الجنين  وحالت قيود السفر الخاصة بتفشى فيروس كوورنا على أن تحاول ميجان مرة أخرى، وفقاً لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.

81846-ميجان-وزوجها.jpg
ومع ذلك كان يوجد أمل، وهو عندما اكتشفت والدة ميجان، وهى ماري أرنولد البالغة من العمر 54 عامًا إنها تستطيع حمل طفل لابنتها، وهى الأن حامل فى الأسبوع الثلاثون بحفيدها.

قالت ميجان البالغة من العمر 28 عامًا وتعيش بتسمانيا فى أستراليا: " ذهبت أنا وأمي لرؤية الطبيب واكتشفت أننى أعانى من" MRKH "، مما يعني أنني ولدت بدون رحم، وبالتالي لن أحصل على دورة شهرية أبدًا..وهذا يعني أيضًا أنني لن أحمل طفلًا أبدًا، ومع ذلك كان لديّ مبايض عاملة لذا يمكنني أن أنجب طفلًا بيولوجيًا بمساعدة بديل".

202111131110231023.jpg
وبعد زواجها من كلايد في عام 2015، عرفت ميجان إنها يمكن أن تستأجر رحم لحمل طفلها، وفي يناير 2019، وجدت متطوعة في كندا تدعى أليسون، من خلال وكالة، والتى حملت فى جنين ميجان في ديسمبر 2019 - ولكن بعد بضعة أشهر اكتشف الأطباء أن الطفلة مريضة ولن تنجو.، وعن هذه اللحظة قالت ميجان: "" شعر الجميع بالحزن، وبعد ذلك شعرت بالاستسلام. ثم بمجرد أن بدأ الوباء، تم حظر السفر إلى الخارج، لذلك شعرت أن كل شيء بات مستحيل".

ولكن تطوعت والدتها مارى لحمل طفلها حتى تخفف حزن ابنتها وذلك بعد إجراء مشورة قانونية وفحوصات طبية وتقييمات نفسية، قال الأطباء إن يمكن للأم حمل حفيدها.