مع نهاية العام الحالي

بالفيديو الداخلية برام الله: لن يكون أحد من طالبي "لم الشمل" بدون هوية

حرب: لن يكون أحد من طالبي "لم الشمل" بدون هوية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب، مساء يوم السبت، على أنّه لن يكون أحد من طالبي "لم الشمل" بدون هوية، وذلك مع نهاية العام الحالي.

وأوضح حرب خلال حديثه لتلفزيون فلسطين الرسمي، أنّ الدفعة الثالثة المقبلة من الموافقات على طلبات جمع الشمل قد تضم 2000 موافقة، مُشيرًا إلى أنّ الأولى شملت 442 والثانية 1100 بمجموع تقريبي يبلغ 1500 موافقة تم الحصول عليها.

ولفت إلى أنّ المعطيات المتوفرة من هيئة الشؤون المدنية تبشر بأنّه ومع نهاية العام الجاري 2021 سيكون ملف طلبات جمع الشمل للمواطنين الموجودين في فلسطين مكتملاً، لتبدأ بعدها الهيئة بمتابعة ملف جمع شمل العائلات الفلسطينية الموجودة في الخارج.

ودعا كل من تصدر الموافقة على معاملته أنّ يسارع بالتوجه إلى مكاتب وزارة الداخلية كلٌ في محافظته لتثبيت رقم هويته مُضيفًا: "لم الشمل بالنسبة لنا هو عبارة عن تسجيل جديد تمامًا كالمولود الجديد، ويحتاج إجراءات لتفعيل رقم الهوية وتمكين صاحبه من ممارسة حقه بالتنقل والسفر".

ونوّه حرب، إلى أنّ جميع الذين صُدرت لهم موافقات "لم الشمل" سيكون بوسعهم مع نهاية الأسبوع القادم استلام بطاقات هويتهم، مُبيّنًا أنّ 50% من المواطنين الذين حصلوا على الموافقات في الدفعات السابقة أصبحوا الآن يمتلكون بطاقات هوية.